الارشيف / أسواق المال / موقع الدستور الالكتروني

"90 دقيقة" يرصد 12 شخصية ساقطة في 2018

رصد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة تحرير جريدة "الدستور"، خلال حلقة يوم من برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، 12 شخصية، اعتبرهم الشخصيات الأكثر سقوطًا خلال عام 2018.

وجاءت الشخصيات الساقطة كالتالي:

 1- أيمن نور

هاجم الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، الهارب أيمن نور، معتبرًا إياه على رأس الشخصيات الساقطة في 2018.

وأوضح الباز، أن هذا الهارب تجرد من كل إحساس بالوطنية ، جعل من نفسه حذاءا وأجيرًا في يد قوى خارجية توجه طعناتها كل صباح ومساء لمصر.

واستطرد أن أيمن نور يحاول متنطعًا أن يبرر موقفه بقوله، أنا معارض للنظام، ولست للدولة، ولكن في الحقيقة كل ما يفعله خدم أيمن نور من شائعات وتشويه يضر الدولة المصرية.

2- محمد البرادعي

اعتبر الدكتور محمد الباز، محمد البرادعي من الشخصيات الساقطة في 2018.

وقال "الباز": "البرادعي يعتبر شخصية ساقطة، ليس بسبب آرائه، ولكن لأنه دائما ما يتشدق بالديموقراطية، ويردد دائما، قوله  لا بديل عن الحوار، وعندما يختلف معه أحد يقوم بحظره على تويتر "بلوك".

وواصل الباز ساخرًا: "يبدو أن البرادعي متقمص شخصية رضوى الشربيني ويتبع أسلوب "بلوق.. بلوق.. بلوق".

 

3- يسري فودة

قال الباز إنه يمكن اعتبار يسري فودة من الشخصيات الساقطة، ليس لجريمة التحرش الجنسي التي اتهم بها، ولكن لإصراره على أن ينتقم لنفسه، فهو كان متوقعًا من أصدقائه في النظام المصري سيحتضنوه، بعد 30 يونيه وسيكون هو نجم الإعلام الأول ، وعندما لم يحدث له ما  تمنى، أصبحت أشعر أن هذا لو كان إعلاميا ينتمي لدولة عدو، لن يعالج الموضوعات والقضايا بهذه الطريقة ، فهو كان يشوه كثيرًا صورة مصر.

 

4- حسن نافعة

قال الدكتور محمد الباز، إن سقوط حسن نافعة يمكن أن يكون مدخلًا للإشفاق عليه، مضيفًا: "لأنه ربنا يكفيكم شر من يريد أن  يكون له دور، فهو تحول  إلى خصم مجاني فهو من أرامل يناير، الذي كان يريد أن يحصد أي منصب، ولكنه لم يصل لاي شيء".

5-عبد المنعم أبو الفتوح

أكد الباز، أن سقوط عبد المنعم أبو الفتوح ليس لحواراته في الخارج، ولكن  للجريمة التي تورط فيها، في إيواء ودعم إرهابيين.

6- ممدوح حمزة

العندليب، الذي يعاني حالة من الحسرة دائما، وعادة ما يتحرش بالنظام والدولة والحكومة، ودائمًا ما يتحدى الدولة في مناظرات لإثبات فشل المشورعات، وعندما تتجاهله الدولة يزاد هجومه عليها.

 

7- محمد ناصر

الإعلامي محمد ناصر يتقمص دور محمود المليجي في قنوات الإخوان، ويزعم أنه الإعلامي الحر وأعلى سقف الحرية في وسائل الإعلام، في حين أنه أخفق في كل تحدياته ببرنامج "90 دقيقة"، ولم يستطع أن يتناول أي موضوع  من الموضوعات التي تم عرضها عليه في البرنامج.

8- دونالد ترامب

القرار الذي اتخذه بنقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس كان قرارًا كفيلًا بسقوطه، ونهاية هذا الرجل لن تكون طبيعية في أمريكا.

9- أردوغان

حاكم مستبد وديكتاتور، ويعاني من عقدة السلطان العثماني، واستكمل كل أركان صورة السفاح.

10- النائبة الكويتية صفاء الهاشم

سقطت في تطاولها على السفيرة نبيلة مكرم.

11- جمال ريان

مذيع الجزيرة سليل عائلة خائنة في فلسطين، ويترصد لمصر دائما ويشوه صورتها، ولكنه في النهاية ليس له ناقة ولا جمل.

12- علاء الأسواني

هو شخصية ساقطة عن مجمل أعماله وتصريحاته  في عام 2018  فهو من أرامل يناير ودائما يطعن في كل ما يحدث في مصر.

قد تقرأ أيضا