عاجل

رئيس المصلحة: الانتهاء من تطوير الضرائب يونيو 2020

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، إنه من المقررالانتهاء من تطويرالمصلحة آخر يونيو 2020.

أضاف حسين، في بيان صحفى اليوم، أن هناك 9 مجموعات قامت بدراسة كل ما يتعلق بالمصلحة من إجراءات في كل من (الضرائب العامة والقيمة المضافة)، منوهاً بأنه سيتم إعلان نتيجة المناقصة التي تم إجراؤها للشركات خلال أيام.

أوضح أن تطويرمصلحة الضرائب يشمل 5 محاور أساسية، يتمثل الأول في هندسة وتطوير الإجراءات، والمحور الثاني يتمثل في التكنولوجيا والميكنة، والثالث يشمل تطوير بيئة العمل، والمحور الرابع يشمل تطوير الأفراد، بينما يهتم الخامس بتطوير التشريعات.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده رئيس المصلحة ونائبه رضا عبدالقادر ومساعده محمد ماهر بقيادات المصلحة من رؤساء قطاعات ورؤساء إدارات مركزية ورؤساء المناطق بمركز التدريب التابع للمصلحة وذلك لتوضيح خطة ومنهجية العمل بالمصلحة خلال الفترة القادمة.

وأشار عبدالعظيم حسين، إلى أن تفعيل خدمة تقديم الاقرارات الضريبية أون لاين عبر الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية يعد تطوراً غير مسبوق في منظومة الضرائب، ويسهم في التيسير على ممولي الضرائب.

وبيّن أن شركات الأموال تلتزم بتقديم الإقرار الضريبي عن الفترة الضريبية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 إلكترونياً، وذلك عن طريق موقع مصلحة الضرائب المصرية www.incometax.gov.eg.

ونوه بأن تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة سيكون إلكترونياً بدءاً من أول يناير 2019.

ودعا عبدالعظيم رئيس كل منطقة (دخل وقيمة مضافة) بعمل دراسة باحتياجات المنطقة، ومأمورياتها الضريبية وعرضها في أسرع وقت، مؤكداً أن هناك جدية في الاهتمام ببيئة العمل والبنية التحتية.

وتابع: «أن الدمج يحتاج إلى نموذج موحد ومتطور لشكل المأموريات والمناطق الضريبية يتناسب مع كل من المأمور والممول، حيث سيتم إجراء مسح لجميع مقارالمأموريات والمبانى التابعة للمصلحة».

وشدد على ضرورة الاهتمام بالحصروالتسجيل في الفترة القادمة على كافة المستويات بالمصلحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق