الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

«أرضك للتنمية» تفاوض «المستقبل سيتي» للحصول على قطعة جديدة بنظام الشراكة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أشرف دويدار، المدير التنفيذى لشركة «أرضك» للتنمية العقارية، إن شركته تتفاوض مع مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية- «المطور الرئيسى لمشروع مدينة المستقبل سيتى»- للحصول على قطعة أرض جديدة بنظام الشراكة، بعد نجاح الذى حققته الشركة فى تنفيذ مشروعها «زيزينيا المستقبل» وتسويقها أكثر من 60% من المشروع.

وكشف دويدار خلال مؤتمر صحفى للشركة، على هامش مشاركته فى معرض «إيجبت جيت» إيدج العقارى، أن المستقبل سيتى التى تقع بالقاهرة الجديدة من المناطق الواعدة والأكثر جذبا لكبار المطورين.

وأضاف أن الشركة فتحت حاليا باب الحجز فى المرحلة الرابعة فى مشروعها زيزينيا المستقبل بإجمالى 500 وحدة وبمساحات من 200-300 متر مربع، بأنظمة سداد مرنة، لافتا إلى أن الشركة تسعى لتسويق أكثر من 75% من المشروع نهاية عام 2019.

وتقع زيزينيا على مساحة 70 فدانا، وتضم 1800 وحدة، وأوضح دويدار أن الشركة ضخت حتى الآن مليار جنيه استثمارات من إجمالى تكلفة استثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه، وأنه من المقرر الانتهاء من كامل مراحل المشروع وبدء التسليمات عام 2020.

وفيما يتعلق بمشروع الشركة فى المنيا الجديدة، قال إن شركته تسلمت بالفعل 310 فدادين، من هيئة المجتمعات العمرانية، وتم بالفعل سداد دفعة المقدم، والاتفاق أيضا مع أحد المكاتب الاستشارية لوضع المخطط العام، وتقديمه إلى المجتمعات العمرانية خلال ديسمبر المقبل للحصول على التراخيص.

وأضاف أن شركته تخطط لطرح المرحلة الأولى من مشروعها الأول فى الصعيد خلال أبريل 2019، والعمل على بدء الإنشاءات خلال عام من انتهاء الرسوم الهندسية، وتصل إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع 10 مليارات جنيه.

وأشار دويدار إلى أن شركة «بولاريس قناة السويس»، تخطط لطرح المرحلة الأولى من مشروعها لتطوير منطقة صناعية، على مساحة مليون متر مربع، فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مطلع العام المقبل، حيث تسلمت الشركة بالفعل الأرض من الهيئة، وتم وضع المخطط العام، وجار حاليا حسم بعض النقاط الفنية، لبدء المشروع والترويج له.

وتعد «أرضك» مساهما رئيسيا فى شركة بولاريس قناة السويس، بالتعاون مع شركة بولاريس الزامل، التى تعمل مطورا صناعيا فى المنطقة الصناعية فى 6 أكتوبر.

قد تقرأ أيضا