الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

«كونسبت» تدرس تنمية مشروع «إداري تجاري» في العاصمة الإدارية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس إيهاب أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت للتطوير العقارى، إن الشركة تدرس تنمية مشروع إدارى تجارى بالعاصمة الإدارية، وجار حاليا المفاضلة بين عدد من الأراضى للتقدم على إحداها.

وأضاف «أبوالمجد» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم الاقتصادى» أن العاصمة الإدارية تلقى طلبا كبيرا من العملاء، خاصة المشروعات الخدمية، فى ظل سعى الحكومة إلى نقل عدد كبير من موظفيها خلال فترة قريبة إلى جانب العديد من الجهات المختلفة التى تسعى لاتخاذ مقار لها بالمشروع، بما فى ذلك البنوك والسفارات.

لافتاً إلى أن الشركة طرحت المرحلة الثالثة من مشروع سيلا بالساحل الشمالى قبل نحو شهرين وتضم 250 وحدة مصيفية، ومتوقع إتمام بيعها الصيف المقبل.

ويقام مشروع سيلا على مساحة 10 أفدنة، ويضم نحو 600 وحدة، تم الانتهاء من تسويق المرحلة الأولى من المشروع، و85% من المرحلة الثانية، ومن المخطط تسليم المرحلة الأولى الصيف المقبل والثانية بعدها بـ6 أشهر، على أن ينتهى كامل المشروع 2023.

وطالب «أبوالمجد» بوضع خريطة لأراضى الساحل محدد عليها موقف كل قطعة وملكيتها وكيفية الحصول عليها ونظام طرحها لتوسيع معدلات التنمية فى المنطقة، خاصة أن عدم توافر الأراضى المقننة أبرز تحديات التنمية فى الساحل.

وأضاف أن مدينة العلمين الجديدة ستحظى باهتمام كبير من العملاء فى الخارج، فى ظل دعم القوى من الدولة وتخطيطها بشكل عالمى إلى جانب تضمنها لمشروعات مميزة، مثل أبراج العلمين، مؤكداً أن مشروعات الساحل الأكثر قبولا للتصدير للخارج، حيث نجحت شركته فى تسويق 10% من مشروعها لغير المصريين.

وأوضح أن تحرير سعر الصرف خفض قيمة الوحدة العقارية فى مصر إلى النصف بالنسبة للأجانب، وهذه إحدى الميزات الجاذبة للسوق المصرية، خاصة أن العقار استثمار آمن بالنسبة لأى مشترٍ سواء كان مصريا أو أجنبيا.

قد تقرأ أيضا