الارشيف / أسواق المال / الشرق الاوسط

خالد بن سلمان: رؤية النظام الإيراني للمنطقة ظلامية

أكّد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الأربعاء)، أن رؤية النظام الإيراني للمنطقة «ظلامية».

وقال الأمير خالد بن سلمان على «تويتر»، إن «تقرير الأمم المتحدة الذي يثبت تورط النظام الإيراني بالهجمات التخريبية على السعودية يبيّن الوجه الحقيقي لهذا النظام برؤيته الظلامية للمنطقة، في نفس الوقت الذي يبحث فيه جيرانه عن استقرار المنطقة وعلاقات حسن الجوار».

وأضاف أن «قرار السعودية طلب تحقيق أممي مستقل جاء لتأكيد ما نعرفه عن النظام الإيراني، وليقوم المجتمع الدولي بدوره لإيقاف ممارساته الخارجة عن القوانين والأعراف الدولية، ومنع توريد الأسلحة له بأي شكل كان».

من جانبه، أفاد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، بأن التقرير الأممي الذي يؤكد تورط إيران في الهجوم على منشآت نفطية سعودية، يبرز الصورة المظلمة المعروفة منذ 1979 عن النظام الإيراني، منوهاً بأن العالم اليوم يرى ويسمع ويلمس السلوك العدواني المتنامي لهذا النظام.

وأكد الجبير أن على النظام الإيراني التوقف عن جرائمه ودعمه لأدواته، داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ موقف يمنع طهران من الحصول على التسليح بأي حال من الأحوال، ومن تطوير برامجها العدائية الباليستية والنووية.

قد تقرأ أيضا