الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

البلدية السعودية تنجز 139 ألف معاملة إلكترونية للرخص التجارية والإنشائية

  • 1/2
  • 2/2

الرياض - مباشر: أنجزت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، عبر منظومة القطاع البلدي أكثر من (139) ألف معاملة للرخص التجارية والإنشائية إلكترونياً عبر بوابة "بلدي" خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأكدت الوزارة أن تقديم الخدمات عبر بوابة "بلدي" الإلكترونية، يأتي ضمن المبادرات والإجراءات التي تتخذها الوزارة لتعزيز جهود المملكة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنع انتشاره، وفي إطار توجهها إلى الارتقاء بجودة الخدمات الرقمية التي تقدمها للمستفيدين كافة في مختلف مناطق المملكة.

ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أبرز المؤشرات على النحو التالي:

وأكدت الوزارة أنها تسعى من خلال المركز البلدي للتحول الرقمي إلى تحقيق الريادة في تقديم الخدمات الرقمية من خلال بناء بيئة رقمية مرنة ومستدامة، وتقديم تجارب مبتكرة للعملاء بهدف تحسين رضاهم من خلال أتمتة الإجراءات، والأعمال الأساسية والمساندة، واستخدام التقنيات الحديثة، فضلًا عن توفير، وتطوير منصات، وخدمات رقمية مشتركة مع الجهات ذات العلاقة وآمنة للعملاء في القطاع البلدي.

ولفتت إلى أنّ منصة "بلدي" أسهمت في تحسين مرونة وكفاءة الخدمات الرقمية التي سهلّت للمستفيدين إجراء العديد من الخدمات إلكترونيًا، ضمن خطة التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030م.

ترشيحات

أوبك تتفق على تمديد خفض الانتاج 9.7 مليون ب/يوم حتى نهاية يوليو

10 شركات وساطة تقتنص 75% من سيولة السوق السعودي في مايو

مصر تُطلع الأمم المتحدة ودولا عربية على "اتفاق القاهرة" حول تسوية الوضع في ليبيا

 

 

قد تقرأ أيضا