الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

مصدر: لبنان يسمح لبعض السوريين دخول أراضيه والسفر عبر مطار بيروت

الاقتصادي – عربي:

 

كشف مصدر مسؤول في جديدة يابوس، عن سماح الجانب اللبناني للمسافرين الذين حجزوا تذاكر طيران عبر "مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت" دخول أراضيه والسفر عبر المطار، بما فيهم السوريون.

وأضاف المصدر لموقع "الوطن"، أنه يشترط لدخول السوريين أن يكون لديهم إقامة في دول أخرى، أما من لا يمتلك إقامة فلا يسمح له بالدخول إلى لبنان إلا بعد موافقة الأمن العام اللبناني، وهي غالباً تكون لحالات خاصة.

وأعلن المصدر أن الجانب اللبناني يسمح بدخول 100 لبناني كحد أقصى موجود في سورية، الثلاثاء والخميس أسبوعياً، بعد التنسيق مع السفارة اللبنانية في دمشق، إضافة إلى أشخاص متزوجين من لبنانيين سواء كانوا سوريين أم أجانب.

وتوقّع المصدر أنه يتم إغلاق الحدود من الجانب اللبناني الأسبوع القادم، وعدم السماح بدخول اللبنانيين المقيمين في سورية إلى لبنان.

واحترازاً من فيروس كورونا، تقرر مؤخراً إغلاق الحدود البرية بين سورية والعراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

وجرى إغلاق جميع المعابر أمام حركة القادمين من لبنان، بما فيهم المواطنون السوريون، ودخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليل 23 آذار 2020 وحتى إشعار آخر.

وظهر فيروس كورونا "كوفيد-19" في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، وسجّلت سورية 123 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها 6 حالات، وشُفيت 50.

قد تقرأ أيضا