الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب حديث باول وترامب

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تحول التركيز نحو المؤتمر الصحفي للرئيس دونالد ترامب وخطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وجاء أداء الورقة الخضراء مع تركيز المستثمرين على استجابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتمرير الصين قانون الأمن الوطني ضد هونج كونج، في خطوة من شأنها تقييد الحريات في المدينة التي شهدت احتجاجات تهدف للديمقراطية مؤخراً.

وكان البرلمان الصيني أقر بالأمس تشريع الأمن الوطني لهونج كونج، وهي خطوة تتخوف القوى الغربية من أن تؤدي لتآكل الحرية في المدينة.

ويكمن الخطر في أن هونج كونج قد تفقد بعض الامتيارات الخاصة التي تتمتع بها بموجب القانون الأمريكي، وهو الأمر الذي ربما يهدد موقفها كمركز مالي عالمي.

ومن المقرر كذلك أن يشارك رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول في لجنة نقاش عبر الانترنت في ولاية نيو جيرسي في وقت لاحق من اليوم.

ويصدر اليوم بيانات اقتصادية أمريكية من بينها الإنفاق والدخل والإدخار الشخصي في الولايات المتحدة وثقة المستهلكين والميزان التجاري السلعي.

لكن في المقابل، فإن العملة الأمريكية تتجه إلى تسجيل خسائر أسبوعية مقابل العملات الرئيسية، حيث إن إحراز تقدماً فيما يتعلق برفع قيود الإغلاق وخطط التحفيز في أوروبا يضعف الطلب على الملاذات الآمنة.

وبحلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.5 بالمائة ليصعد اليورو إلى 1.1130 دولار، كما هبطت أمام الين الياباني بنسبة 0.4 بالمائة مسجلة 107.22 ين.

وشهد زوج العملات (الجنيه الإسترليني-الدولار الأمريكي) استقراراً عند مستوى 1.2315 دولار، في حين تراجع الدولار أمام العملة السويسرية بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 0.9612 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 98.221.

قد تقرأ أيضا