الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

السعودية تعود لصدارة موردي النفط إلى اليابان.. والكويت تسجل مستوى قياسياً

مباشر: أظھرت بیانات حكومیة في الیابان الیوم الجمعة، أن الواردات من النفط الخام الكویتي بلغت في أبریل/نيسان الماضي 9.57 ملیون برمیل أي ما یعادل 319 ألف برمیل یومیاً لتسجل أعلى مستوى خلال عام.

وأوضحت البیانات التي اصدرتھا وكالة الموارد الطبیعیة والطاقة الیابانیة في تقریر أولي أنه رغم تراجع شحنات النفط الخام الكویتي المتجه إلى الیابان بنسبة 3.2 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 إلا أن الرقم كان الأعلى على أساس یومي منذ ذلك الحین عندما سجل 330 ألف برمیل یومیاً لتصبح دولة الكویت ثالث أكبر مزود للنفط في الیابان.

إجمالي واردات الیابان من النفط الخام

وقالت البیانات إنھا انخفضت بنسبة 9 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.76 ملیون برمیل یومیاً في تراجع للشھر الرابع على التوالي.

وأشارت إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 90.6 بالمائة من الإجمالي بزیادة بلغت 1.9 بالمائة مقارنة بالعام السابق، وعادت السعودیة لتصبح المورد الأول للنفط في الیابان رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 6.5 بالمائة عن العام السابق لتصل إلى ملیون برمیل یومیاً.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانیة بشحنات بلغت 839 ألف برمیل یومیاً بزیادة 16.8 بالمائة، كماجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 205 آلاف برمیل یومیاً فیما احتلت روسیا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 76 ألف برمیل یومیاً على التوالي.

وتعد الیابان الفقیرة بالموارد ثالث أكبر مستھلك للنفط في العالم بعد الصین والولایات المتحدة وتعتمد على وارداتھا من النفط والغاز والفحم.

ترشيحات

مجموعة "العشرين": طلبات 36 دولة للاستفادة من مبادرة تعليق خدمة الدين "محل دراسة"

إنفوجرافيك.. الكويت تعلن العودة للحياة الطبيعية على 5 مراحل تدريجياً

"الخدمة المدنية" الكويتي يعلن تمديد تعطـيل العمل بالجهات الحكومية

الأحد المقبل.. الكويت تلغي الحظر الشامل وتحوله إلى جزئي لمدة 12 ساعة

قد تقرأ أيضا