تعرف على طريقة منع تسرب ماء الأمطار من زجاج السيارة

بوابة الوفد الالكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الوفد ..  تسرب المياه داخل السيارة خاصة من زجاج السيارة أحد أضرار وسلبيات زيادة هطول الأمطار في الشتاء، حيث تتأثر العديد من أجهزة السيارة من هذا التسريب، خاصة عندما تتسرب المياه إلى طبلون السيارة، مما قد يصيب الأجهزة الإلكترونية والعدادات والوصلات الكهربائية بالضرر والأعطال.

كما أن جسم السيارة مصنوع من المعادن، والمعادن تتفاعل مع المياه والهواء، ووجود الماء المسرب يعني تعرض تلك المعادن للصدأ، ومن ثَم التآكل والتلف.

ويحدث تسرب مياه الأمطار داخل السيارة

بسبب عدة أمور، منها تركيب زجاج السيارة بصورة خاطئة، أو نتيجة ترهل المادة اللاصقة التي تحيط بالزجاج، أو إصابة هذه المادة بقطع ما.

ولعلاج هذه المشكلة حتى لا تجلب الضرر للسيارة، يجب فحص الزجاج بالكامل للكشف عن مكان وجود التسريب، كما يجب التأكد من عدم وجود شروخ أو حفر داخل الزجاج.

ولكي يتم فحص المطاط الذي يحيط بالزجاج في

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الجوانب للتأكد من عدم وجود قطع به، قم باحضار وعاء مليئ بالماء والصابون، ثم قم بسكبه على زجاج السيارة من أعلى، كي يصل إلى جميع جوانب الزجاج بداية من أعلى المطاط إلى جوانبه وإلى الأسفل.

ثم قم باستخدام منفاخ هواء، ومرر الهواء الخارج منه على جميع جوانب الزجاج، وقم برصد المكان الذي سيتسرب منه، ثم قم بإزالة المطاط من مكان التسرب، ثم نظف مكان المطاط المنزوع جيداً، ثم قم باحضار مادة لاصقة للجزء الذي يسرب، ثم ضعه عليه وأحكم عليه المطاط من جديد وركب الزجاج، ثم اتركه في الشمس حتى يجف.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

تابع الخبر من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق