الفن / الوطن

أيمن فتيحة: أكتب للمسرح منذ 30 عاما.. وعملي مع "صبحي" كان حلما - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

أعلن الفنان الكبير محمد صبحى عودته للمسرح بعرض مسرحى جديد بعنوان «أنا والنحلة والدبور»، ومن المنتظر عرض المسرحية فى الفترة القادمة، والمسرحية من بطولة وإخراج محمد صبحى، ويشاركه البطولة كل من سماح السعيد، وعبدالرحيم حسن، ومن تأليف أيمن فتيحة، الذى كتب بعض المسلسلات الإذاعية من قبل مع كبار الفنانين.

وصرح المؤلف أيمن فتيحة لـ«الوطن»، بأن عمله مع الفنان الكبير محمد صبحى كان من ضمن أحلامه منذ بداية عمله فى المسرح الجامعى والمجال الفنى بشكل عام، وعن بداية عمله مع الفنان محمد صبحى أوضح «فتيحة» أن بداية معرفته به كانت من خلال برنامج «مفيش مشكلة خالص» حيث كتب آخر عرض مسرحى يعرض فى البرنامج.

وأوضح «فتيحة» أنه بعد ذلك توطدت العلاقة بينهما بشكل أبوى مؤكداً أن الفنان محمد صبحى يضفى حالة من الجو العائلى على جميع من يعملوا معه بالفرقة، وظلت علاقتهما مستمرة لمدة ثلاث سنوات، حتى عرض عليه الفنان محمد صبحى فكرة مشروع مسرحى يتضمن العديد من المسرحيات التى يود تقديمها فى الفترة المقبلة.

وأضاف أنه عقد عدة جلسات مع محمد صبحى لمناقشة الأفكار ولإعداد النصوص المسرحية التى سيقدمونها، وكانت أول الأفكار التى بدأوا بالعمل عليها هى مسرحية «أنا والنحلة والدبور» وتضمنت الجلسات العديد من النقاشات فكانت أشبه بورشة عمل للوصول إلى الشكل النهائى للعرض المسرحى.

وقال «فتيحة» إن زيادة عدد الجلسات والنقاشات تجعل العمل ناضجاً ويخرج بشكل أقرب إلى المثالى، وأن الفنان محمد صبحى يهتم بالتفاصيل الصغيرة للعمل الفنى، ومن المنتظر أن تعرض المسرحية على خشبة المسرح وسيتم عرضها على إحدى القنوات الفضائية.

وعن بداياته مع الكتابة المسرحية، قال الكاتب أيمن فتيحة إنه بدأ الاهتمام بالمسرح منذ ما يقارب الثلاثين عاماً، منذ كان طالباً بكلية الزراعة فى جامعة الإسكندرية فعمل بالمسرح الجامعى كمؤلف ومخرج وممثل أيضاً وبعد التخرج قام بكتابة عدد من المسرحيات لمسرح الدولة وكتب لمسرح الأطفال عدداً من المسرحيات فى الدول العربية. وعن آخر مسرحياته التى قدمها فكانت عام 2012 وهى مسرحية «زمن الألف ليلة» للمخرج محمد دياب ومن بطولة الفنان الراحل سامى العدل.

وعبر «فتيحة» عن سعادته بالعمل مع الفنان محمد صبحى لما يتمتع به من جدية فى العمل واهتمام بالعمل المسرحى الموجه للجمهور، وأضاف أنه بالرغم من تقديمه العديد من المسرحيات وإخراجه عدداً من المسلسلات الإذاعية إلا أنه تظل تجربة عمله مع محمد صبحى من أمتع وأهم الأشياء خلال مسيرته الفنية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا