الفن / الوطن

في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات السينمائية في مشوار حمدي أحمد - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

حمدي أحمد.. يعد أحد عمالقة فن التمثيل والأداء ومن أهم فناني الزمن الجميل، ومن أشهر الأدوار التي قدمها خلال مسيرته الفنية كانت شخصية الرجل البسيط والفلاح المصري، لما يمتلكه من موهبة حقيقية استطاعت أن تقنع الجمهور المصري والعربي بشكل مباشر بموهبته وأدواره.

ولد الفنان حمدي أحمد في مثل هذا اليوم 9 نوفمبر عام 1933، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية ليلتحق بعد ذلك للعمل في مسرح التليفزيون، ليبدأ مسيرته الفنية التي حقق بها نجاحا كبيرا.

وفي ذكرى ميلاده تستعرض "الوطن" أبرز المحطات السينمائية الهامة للفنان حمدي أحمد.

014af0b589.jpg

بدأت معرفة الجمهور بالفنان حمدي أحمد في السينما من خلال فيلم "القاهرة 30" في عام 1966، والفيلم مأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ ومن إخراج صلاح أبو سيف، وجسد حمدي أحمد في الفيلم شخصية الموظف المكافح "محجوب عبدالدايم" أمام سعاد حسني.

بزوغ موهبته مع يوسف شاهين

تعاون حمدي أحمد مع المخرج العالمي يوسف شاهين في العديد من الأفلام الهامة، كان بدايتها فيلم "الأرض" في عام 1970 وجسد شخصية "محمد أفندي" حلقة الوصل بين سكان القرية والحكومة في العاصمة بشكل رائع، وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا، ليتعاون حمدي أحمد بعد ذلك مع يوسف شاهين مرة أخرى في عام 1974 بفيلم "العصفور" وقدم شخصية "عوف"، ليأتي بعد ذلك مشاركته لتأكيد موهبته الحقيقية في فيلم "اليوم السادس" عام 1986 أمام داليدا.

cd0a400c21.jpg

تاجر مخدرات وجد أخرس.. ظهور مميز  

عام 1999 شارك حمدي أحمد بدور صغير في رائعة رضوان الكاشف "عرق البلح"  وأدى شخصية "الجد الأخرس"، ليأتي في العام التالي بمشهد واحد في فيلم "سوق المتعة" أمام محمود عبدالعزيز ليؤكد أنه ممثل استثنائي.

f4645af63b.jpg

رحل عن عالمنا الفنان حمدي أحمد في 8 يناير عام 2016 عن عمر ناهز 82 عاما، بعدما قدم ما تجاوز الـ150 عملا فنيا، ما بين مسرح وسينما ودراما تليفزيونية التي حفرت اسمه في تاريخ الفن المصري والعربي. 

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا