الفن / المصرى اليوم

مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان سماع الدولى للإنشاد ضجة الاخباري

لاقتراحات اماكن الخروج

يعقد الفنان انتصار عبدالفتاح، رئيس ومؤسِّس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، مؤتمرًا صحفيًا، الأحد المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة، للإعلان عن تفاصيل المهرجان في دورته الـ12، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 21- 27 سبتمبر الجارى لعام 2019، والدول المشاركة والمكرمين وأماكن العروض وضيف شرف المهرجان.

وقال «انتصار» إن الدورة الـ12 للمهرجان تشهد حضورًا فاعلًا من بلدان وثقافات مختلفة جاءوا جميعًا لينشدوا معًا معزوفة السلام على أرض مصر الحبيبة، وبذلك تحقق الحلم وأصبحت الفكرة واقعًا ملموسًا، وأصبحت للمهرجان مكانة وسمعة دولية كبيرة تزداد عامًا بعد عام.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى التعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة لفن السماع والتراث الديني بأشكاله المختلفة في العالم أجمع للتأكيد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والسلام والتواصل الإنساني بين شعوب العالم.

ويُقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع وزارتى الآثار والسياحة، متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، ومن المقرر أن يحضر المؤتمر كل من الدكتور هشام عزمى، الأمين العام للمجلس، رئيس دار الكتب والوثائق، والدكتورة هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا