الارشيف / الفن / الوطن

الديهي يوضح أهمية لقاء السيسي زعماء أفارقة بفرنسا قبل قمة دول السبع - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

قال الإعلامي نشأت الديهي، إنه تم تنسيق المواقف بين الرئيس عبد الفتاح السيسي من ناحية وبين الزعماء الأفارقة المتواجدين في فرنسا لحضور قمة دول السبع من ناحية أخرى، حيث سبق وأن اجتمع السيسي مع الزعماء الأفارقة من أجل توحيد وجهات النظر وتوحيد الآراء فيما يخص المستجدات والملفات المطروحة في قمة مجموعة الدول السبع.

وأضاف الديهي، خلال التغطية الخاصة لقناة "TeN"، أن من أبرز الملفات التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع القادة الأفارقة هي التنمية المستدامة وخطة 2063 وكذلك منطقة التجارة الحرة الأفريقية والتي تم تدشينها منذ أسابيع قليلة ودخلت حيز التنفيذ، فضلًا عن قضايا التصحر والمناخ وقضايا الأمن والهجرة غير الشرعية وعدم المساواة بين الرجل والمرأة، وغياب الوعي الثقافي والمد غير الأفريقي داخل القارة.

وأكد أن اجتماع الرئيس السيسي بزعماء أفارقة المشاركين في القمة جاءت من أجل توحيد الرؤى والآراء قبل الجلوس مع زعماء العالم في مجموعة السبع، موضحًا أنه سيكون هناك لأول مرة اتفاق واضح أن العلاقات بين القارة الأفريقية ودول السبع لن تكون علاقة تابع ومتبوع أو علاقة دول تقدم منح وأخرى تستقبلها، بل سيكون علاقة هناك اتفاق جديد وشراكة استراتيجية بين الدول.

وأوضح أنه سيتم تصويب أخطاء تاريخية ورفع الظلم عن القارة الأفريقية خلال قمة مجموعة السبع المنعقدة في فرنسا.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا