الارشيف / الفن / الوطن

فيديو.. معلم لغة عربية يثير الجدل بغنائه للطلاب في سنتر خصوصي - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، مقطع فيديو لمُدرس لغة عربية، يقوم بشرح "النحو" على طريقة الأغاني، حيث ظهر داخل إحدى قاعات الدروس الخصوصية وهو يقوم بغناء الإعراب ويردد وراءه الطلاب.

واستنكر عدد من المعلقين طريقة التعليم عن طريق الأغاني، حيث قال أحد المعلقين: "الطريقة دي تهدد مستقبل التعليم في مصر، وتظهر المعلم على أنه مُهرج أكثر من كونه مدرس، ارحمونا وارحموا التعليم وارحموا الأجيال القادمة".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد وجه خلال مؤتمر الحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، حديثه لأولياء الأمور بعدم حجز دروس خصوصية لأولادهم "بلاش تضيعوا فلوسكم"، مؤكدا أن الامتحانات ستكون إلكترونيا للقضاء على موروث الغش والتسريب.

وكان الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، صرح أن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية، وأنه سينظم فرض عقوبات مالية كبيرة والحبس للمراكز غير المصرح لها من الوزارة للتعامل مع الطلاب من 6 إلي 18 عاما، والممارسين لمهنة التدريس بدون تصريح، حيث سيتضمن مواد لتغليظ عقوبة التعدي على المنشآت التعليمية والمعلمين أثناء تأدية مهام عملهم، والتي قد تصل إلي السجن لمدد متفاوتة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا