الارشيف / الفن / المصرى اليوم

«أوبرا جامعة مصر» تعيد حفلات «أضواء المدينة» ضجة الاخباري

لاقتراحات اماكن الخروج

قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظيم حفلات دورية فى أوبرا الجامعة تحمل اسم «أضواء المدينة» بحيث يتم تقديمها من خلال برنامج فنى متكامل يقوم بإحيائه مجموعة من كبار نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى «السوبر ستار»، وقال د. خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، إن هذا النشاط الفنى يستهدف فى المقام الأول استعادة ريادة مصر فى مجالات الموسيقى والغناء إلى جانب خلق حالة من البهجة على الساحة الفنية التى أصبحت متعطشة لهذا النوع من فنون الموسيقى والغناء والفنون الشعبية.

وأشار الطوخى إلى أن حفلات أضواء المدينة هى أول نشاط فنى يتم تنظيمه فى مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعد تحويله إلى «أوبرا جامعة مصر». وأوضح الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن حفلات أضواء المدينة المزمع تنظيمها ستتضمن العديد من الفقرات الفنية، أبرزها مجموعة من الفقرات الغنائية التى يشارك فيها نخبة من كبار المطربين الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة، حيث يجرى حاليا التنسيق للتعاقد مع كبار النجوم لإحياء هذه الحفلات المقرر تقديمها فى الأسبوع الأخير من كل شهر، إلى جانب تقديم استعراضات فنية فى بداية كل حفلة مستوحاة من الفولكلور المصرى لعكس ما تتمتع به مصر من رصيد كبير فى مجالات الفنون الشعبية والاستعراضية كما سيتم أيضا تقديم فقرة موسيقية خلال هذه الحفلات تتضمن عزفاً لمختارات من الموسيقى العربية الشهيرة، وذلك بهدف تقديم برنامج فنى مكتمل عناصر الإبداع فى كل حفل على حدة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا