الارشيف / الفن / الوطن

ما بين الرومانسية والجريمة.. 6 أفلام عن أصل روائي منتظرة في 2020 - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

على مدار سنوات طويلة من تاريخ السينما ظل الأدب ينبوع لا ينضب بالنسبة لصناع الأفلام، حيث إن مجموعة كبيرة من كلاسكيات السينما حول العالم هى مأخوذة من أصل روائي، للدرجة التي جعلت الأكاديمية الأمريكية لعلوم فنون الصور المتحركة المانحة لجوائز أوسكار أن تخصص فئة منفصلة للسيناريوهات المقتبسة، تمنح الجائزة كل عام لكاتب سيناريو مقتبس من رواية أو مسرحية أو قصة قصيرة، بخلاف الجائزة التي تمنح للسيناريوهات الأصلية.

ومن الأفلام المتوقع أن يجرى طرحها في دور العرض السينمائي العام المقبل، هو فيلم Death on the Nile أو "جريمة على النيل" المأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتبة أجاثا كريستي، ويتولى إخراج الفيلم كينيث براناه، الذي يقدم خلال الفيلم دور "هيركول بوارو" التحقيق في مقتل وريثة شابة. ويشارك فى بطولته كلا من جال جادوت، أرمى هامر وجودي كومر، ولم تكن تلك المرة الأولى التي يقدم فيها الفيلم مأخوذ عن تلك الرواية حيث سبق تقديمها في فيلم عام 1978، من إخراج جون جيلرمين.

ومن أكثر الأعمال المنتظرة في 2020، فيلم الخيال العلمى "Dune" للمخرج دينيس فيلنوف، وهو مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب فرانك هربرت، صدرت عام 1965، والذي يشارك في بطولته كلا من تيموثي شالاميت، ريبيكا فيرجسون، جاسون موموا وخافيير بارديم، ومن المقرر عرضه، في نوفمبر من العام المقبل، وتدور أحداث الفيلم حول ابن عائلة نبيلة عهد إليه بحماية الأصول الأكثر قيمة والأكثر أهمية في المجرة.

وبعد مجموعة من تقديم الأعمال الناجحة المأخوذة عن أصل روائي، يقدم المخرج البريطاني جو رايت مزيج بين التشويق والغموض في فيلم "The Woman in the Window"، المأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب أ. ج. فين، والتي جاءت في قوائم الكتب الأكثر مبيعا.

وتدور أحداث الفيلم حول طبيبة نفسية للأطفال تعانى من رهاب الأماكن المفتوحة، تصبح شاهدة على جريمة أثناء تجسسها على جيرانها الجدد، ويشارك في بطولة الفيلم كلا من آيمي آدمز، جوليان مور وجاري أولدمان.

بينما كشفت المنصة الإلكترونية الأشهر في العالم Netflix، عن بدء العمل على الجزء الثالث من سلسلة أفلام "To All the Boys I've Loved Before"، والذي يستند إلى ثلاثية الروايات الرومانسية الأكثر مبيعا للكاتبة جيني هان، ومن المقرر أن يأتي الجزء الثالث بعنوان "To All the Boys: Always and Forever, Lara Jean"، بينما تستعد المنصة لطرح الجزء الثاني من الفيلم بعنوان "To All the Boys: P.S. I Still Love You"، في 12 فبراير المقبل، بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول منذ طرحه في 2018.

وتشمل القائمة فيلم "The Devil All the Time"، المأخوذ عن رواية للكاتب دونالد راي بولوك بنفس العنوان، ومن إخراج أنطونيو كامبوس، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من نجوم هوليود من بينهم توم هولاند، روبرت باتينسون، وبيل سكارسجارد، ويتتبع الفيلم مجموعة من الشخصيات الغريبة فى الفترة من الحرب العالمية الثانية وحتى الستينيات، في المناطق الريفية في ولايتي أوهايو وفرجينيا.

وبعيدا عن الروايات، يقدم المخرج ديستين كريتون قصة حقيقية في فيلم "Just Mercy"، وهو مأخوذ عن كتاب السيرة الذاتية لـ بريان ستيفنسون، والتي أصدرها بعنوان "Just Mercy: A Story of Justice and Redemption"، ويقوم ببطولة الفيلم كلا من جيمي فوكس وبري لارسون، وتدور الأحداث حول المحامي براين ستيفنسون الذي يأخذ على عاتقه الدفاع عن المسجونين بالخطأ.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا