الارشيف / الفن / الوطن

"الزراعات المحمية": يجب مواكبة التطوير الزراعي بالتغير المناخي - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

قال المهندس إبراهيم الدسوقي شرف، المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية، إن التغير المناخي الملاحظ بمصر يجب أن يكون متزامنا معه تطور في الإمكانيات والآليات الزراعية.

وأضاف الدسوقي، خلال مداخله هاتفيه له مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج "اليوم"، الذي يعرض عبر فضائية "dmc"، أنه لا مجال للمقارنة بين الإنجازات الزراعية التي تمت في المجال الزراعي في الأعوام السابقة وبعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة 100 ألف فدان، لأن الصوب الزراعية القديمة كانت مساحة أكبر صوبة 360 متر، بعكس الصوب التي أنشئت بعد مبادرة السيسي حيث تصل مساحة الصوبة إلى 10 آلاف متر، وما تحقق في العامين لم يتحقق في من السنوات السابقة.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من الصوب الزراعية هو التسويق الجيد للمنتجات الزراعية والقدرة على تصديرها على أعلى مستوى، موضحًا أن المنتجات الزراعية المنتجة من الصوب الزراعية التي لا يستخدم فيها الأسمدة الكيميائية والهدف من هذه الصوب هو التصدير للخارج وتوفير العملات الصعبة لمصر.

وأكد على ضرورة وجود شريك أجنبي لكي يضمن التسويق الجيد للمنتجات الزراعية في البلاد الأخرى لأن هناك العديد من الدول المنافسة في التي تضخ الأعداد الكبيرة من المنتجات الزراعية في الكثير من البلاد الأوروبية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا