الارشيف / الفن / الوطن

أحمد موسى: الإعلاميون العرب يتحدثون عن السيسي بكل فخر واعتزاز - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الإعلاميين العرب الذي قابلهم في جبل عرفات بموسم الحج تحدثوا بكل فخر واعتزاز عن الجيش المصري والرئيس السيسي.

كما تطرق "موسى"، خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، للحديث عن مشروعات الصوب الزراعية التي افتح الرئيس السيسي عددًا منها، في صباح اليوم، السبت وتحدث عن سؤال الرئيس السيسي اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعة المحمية، عن راتبه الشهري، مشيرًا إلى أن هذا يعبر عن الانضباط والالتزام  والحفاظ على المال.

وأوضح موسى، أن مشروعات الصوب الزراعية في محافظتي المنيا وبني سويف تعتبر من أكبر المشروعات بمصر، لافتًا إلى أنه سيوفر 250 ألف فرصة عمل، حيث من المتوقع أن يحصل العامل على 3500 ألف جنيه كراتب شهري.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام بمحافظة مطروح.

وافتتحت المرحلة الأولى من المشروع، الأكبر في مجال الصوب الزراعية في الشرق الأوسط، فبراير الماضي، والتي تضم 100 ألف فدان من الصوب الزراعية والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا