الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | "المانيفستو" يكشف سر تجاهل الإعلام القطرى لتصريحات أسرة "خاشقجي"

 

 

تناول الكاتب الصحفى احمد الطاهرى فى حلقة اليوم من برنامج "المانيفستو" على الراديو 9090 ، أبعاد مختلفة لقضية اختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجي. من بينها البعد الخاص بصراع حركات الإسلام السياسي والدول الداعمة لها وبالأخص قطر وتركيا والمكاسب التى يسعى هذا المعسكر لتحقيقها وكذلك استغلال الظرف السياسي الداخلى فى الولايات المتحدة والذى يترقب انتخابات الكونجرس فى ٦ نوفمبر المقبل وهو ما دفع بالقضية إلى الصفوف الأولى لأنها أصبحت مادة للمزايدة الانتخابية . 

 

وأشار "الطاهرى" فى هذا السياق إلى المكاسب التى حققتها شركات العلاقات العامة داخل الولايات المتحدة على خلفية هذة الأزمة. وربط بين تلميح ذكره اقطاى مستشار إردوغان فى بداية الأزمة عن احتمال تورط فصيل من الدولة العميقة فى تركيا فى هذة الجريمة وبين تصريح الرئيس الأمريكي بالأمس حول احتمال تورط جماعات مارقة فى قتل خاشقجي . 

 

كذلك تناول الطاهرى التاريخ الخاص بخطيبة خاشقجي المزعومة خديجة جنكيز وتساءل لماذا تصدير خديجة وكأنها المسؤولة عن خاشقجي ؟ فى ظل وجود أسرته الحقيقية ابنه وزوجته .. ولماذا يتجاهل الإعلام القطرى والتركى تصريحاتهم المنشورة فى الإعلام السعودى خلال الأيام الماضية.

قد تقرأ أيضا