الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | غدا.. طرح فيلم "كدبة بيضا" في دور العرض

تطرح شركة الإخوة المتحدين، فيلم "كدبة بيضا"، للفنانة ناهد السباعي، في دور العرض المصرية، اعتبارًا من الغد، وذلك بالاتفاق مع الشركة المنتجة "إيبلا"، وسيُعرض في الدول العربية، بدءًا من الخميس الموافق 18 أكتوبر الجاري.

ومن جانبها، أعربت السورية نور أرناؤوط، منتجة الفيلم، عن سعادتها الكبيرة بأن تكون بدايتها السينمائية داخل السوق المصرية الذي تعتبره الأبرز عربيًا، لافتة إلى أن أسباب اختيارها فيلمًا كوميديًا ليكون العمل الأول لها، قائلة إنها لا تهتم بتصنيف الأفلام، بقدر القصة.

وأوضحت أنها صاحبة فكرة الفيلم أيضًا، حيث كتبتها باللغة الإنجليزية، وعقدت جلسات مع السيناريست المصري لؤي السيد، الذي قام بكتابة السيناريو والحوار باللهجة المصرية.

وأشارت إلى شعورها بالتوتر، قبيل طرح الفيلم في دور العرض، لا سيما وأنها استغرقت وقتًا طويلًا في كتابة وتنفيذ الفيلم، حتى يظهر في أفضل صورة، مبدية حماسها لعرضه في مصر وفخورة بكونها المخرجة السورية الأولى التي تقدم فيلما تجاريًا مصريًا.

فيلم "كدبة بيضا" من بطولة ناهد السباعي، ومحمد سلام، وهالة فاخر، بجانب عدد من النجوم الأمريكيين، منهم المصري سامي الشيخ، وألكسندرا جروسي، وإليشيا دي، وبريت كولين، وبيث برودريك، وهو من فكرة وإخراج السورية نور أرناؤوط، وسيناريو وحوار لؤي السيد، وإنتاج "إيبلا مصر للإنتاج السينمائي".

قد تقرأ أيضا