الارشيف / الفن / الفجر

6 أفلام من الزمن الجميل سحرت الجمهور فتحولت إلى أعمال درامية (تقرير)

بسبب النجاح المبهر الذي حققته العديد من الأفلام الكلاسيكية القديمة، ونظرًا لحيوية الرواية وتألق الكاتب فيها فضلًا عن الأداء المبهر لنجوم زمن الفن الجميل، تهافت صناع الدراما إلى تجسيد هذه الأفلام في صورة أعمال درامية وهو ما انتشر بكثرة في الفترة الأخيرة.

ويرصد "الفجر الفني" أبرز تلك الأعمال السينمائية الأصل والتي تحولت إلى مسلسلات لاقت إعجاب قطاع كبير من الجمهور المصري والعربي.

مسلسل"لاتطفئ الشمس" 

عُرض العمل  في رمضان 2017،  من بطولة "ميرفت أمين ومحمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد مالك، والمأخوذ عن الفيلم الذى يحمل نفس الاسم، وهو رواية للأديب إحسان عبدالقدوس، وقام ببطولته "فاتن حمامة وعماد حمدى ونادية لطفي وأحمد رمزي وأخرجه صلاح أبو سيف".

مسلسل "نحن لانزرع الشوك" 

أنتج "نحن لانزرع الشوك" في عام 1998 من بطولة "آثار الحكيم، خالد النبوي، ياسر جلال" وغيرهم، والذي قدمته قديمًا الفنانة الكبيرة شادية، مع كلا من محمود ياسين، وصلاح قابيل" عن رواية الكاتب الكبير يوسف السباعي.

مسلسل "الباطنية" 

مسلسل "الباطنية" بطولة الفنان "غادة عبد الرازق، صلاح السعدني، لوسي، أحمد فلوكس وإخراج محمد النقلي"، والذي قدم قديمًا عن فيلم يحمل نفس الاسم في عام 1980 بطولة "الفنانة نادية الجندي وفريد شوقي وفاروق الفيشاوي ومحمود ياسين".

مسلسل "الزوجة الثانية" 

يأتي مسلسل "الزوجة الثانية" من بطولة الفنانة أيتن عامر، عمرو واكد، علا غانم، عمرو عبدالجليل، وقدم في رمضان 2013، والمأخوذ عن فيلم الذي يحمل نفس الاسم بطولة "صلاح أبو سيف وسعاد حسني وشكري سرحان".

مسلسل "العار" 

"العار" من بطولة "مصطفى شعبان، وأحمد رزق، وشريف سلامة، ودينا فؤاد، ودرة، وهبة

تابع الخبر في المصدر ..