الارشيف / الفن / سيدتى

أفلام جديدة تُنعش السينما في الفترة المقبلة

بعد الانتهاء من موسم أفلام عيد الأضحى، تُعد الفترة المقبلة بمثابة موسم أفلام البطولة الجماعية، حيث تستعد مجموعة من النجوم الكبار للمشاركة في مجموعة من الأفلام، والمقرر عرضها في الفترة القادمة في دور العرض السينمائي، ومعظم هذه الأفلام تم الانتهاء من تصويرها أو أقتربت من انتهاء التصوير، وتعد معظم تلك الأفلام هى بمثابة عودة بعض النجوم للسينما بعد غياب طويل . 

"وشوشة" يرصد في التقرير التالي أبز الأفلام التي يتم إعدادها لطرحها في السينمات بعد موسم عيد الأضحى...

"نادي الرجال السري"

بدأ القائمين على عمل فيلم "نادي الرجال السري"، تصوير الفيلم يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات كان آخرها هذا الأسبوع، حيث كان مقررًا انطلاق العمل يوم السبت الماضى وتم تأجيله 3 أيام لعدم الانتهاء من تجهيز الديكورات، وفي هذا الفيلم يتعاون الفنان ماجد الكدواني، مع الفنان كريم عبد العزيز بعد غياب 15 عامًا، ويشاركهم بطولة الفيلم غادة عادل، نسرين طافش، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.

"اللعبة أمريكاني"

تم الأنتهاء من تصوير فيلم "اللعبة أمريكاني"، وهو في مرحلة المونتاج وذلك لتجهيز الفيلم للعرض فى التوقيت الذى يحدده الموزع فاروق صبرى، والفيلم كان يحمل اسم "6 في الأرشيف"، ثم تم الاستقرار على اسم "اللعبة أمريكاني".

فيلم "اللعبة أمريكانى" تأليف مدحت السباعى وإخراج إيناس سيف وبطولة أحمد فهمى وناهد السباعى وبيومى فؤاد وانتصار وأيمن قيسونى وعدد آخر من الشباب، وتم البدء فى تصوير العمل العام الماضى ولكنه تعرض للتوقف أكثر من مرة.

"الممر"

بدأ طاقم عمل فيلم "الممر" تصوير أول مشاهد الفيلم في محافظة السويس، وتدور قصة الفيلم حول قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي،  ولصعوبة الفيلم اتفق المخرج شريف عرفة مع مجموعة من خبراء الأكشن في الولايات النتحدة لتنفيذ مشاهد الأكشن في الفيلم.

يشارك في بطولة الفيلم النجم أحمد عز، أحمد رزق، هند صبري، محمد الشرنوبي، أحمد العوضي، تأليف أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

"فيلم 122"

واجه فيلم "122" العديد من الأزمات من الناحية التقنية جعلته يتأخر في عرضه بالرغم من الأنتهاء من تصويره منذ فترة كبيرة، حيث كان من المقرر عرضه في عيد الأضحى ولكن بسبب مشاكل تقنية لأن هذا الفيلم مصنع بتكنولوجيا 4Dx ليكون أول فيلم عربي يطرح بهذه التقنية والتي تهدف إلي تعزيز البيئة المحيطة بالمشاهدين في قاعة العرض السينمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفيلم مثل الرياح, الضوء, الروائح, الأمطار وحركة مقاعد السينما, وهي متوافرة بعدد من دور العرض في مصر, الإمارات, الكويت ولبنان.

الفيلم من بطولة طارق لطفي، أمينة خليل، أحمد داود، أحمد الفيشاوي وإخراج ياسر الياسري .

"دماغ شيطان"

بدأ صناع فيلم "دماغ شيطان"، تصوير العمل منذ شهر أبريل الماضي، وكان من المقرر عرض الفيلم في عيد الأضحى القادم، ولكن بسبب تعرض الفيلم لعدد من الأزمات لم يتم الأبلاغ عن موعد عرض الفيلم حتى الأن، ويناقش الفيلم قضايا أصبحت تشغل الناس وهي الخيانة والفقر وطرق التعامل معها ويوضح أيضًا طرق الحلال والحرام.

فيلم "دماغ شيطان" بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، عمرو عابد، سلوي خطاب، ناهد خيري، تأليف عمرو الدالي وإخراج كريم إسماعيل.

"يوم مصري"

أوشك صناع فيلم "يوم مصري" على الإنتهاء من تصوير مشاهد الفيلم، حيث يتبقى أقل من أسبوع على إنتهاء التصوير، وينتمى الفيلم لنوعية أعمال اليوم الواحد حيث تدور الأحداث حول يوم الاحتفال بمولد السيدة، وما يحدث فيه من دراويش السيدة والبلطجية الذين يعترضون ذلك فى إطار اجتماعى كما يسلط الضوء على بعض القضايا الشائكة بين المسلمين والمسيحين.

فيلم "يوم مصرى" يشارك فى بطولته كل من الفنان خالد النبوى، أحمد الفيشاوى، محمد عادل، درة، إخراج أيمن مكرم وتأليف يحيى فكرى.

"عيار ناري"

تم الأنتهاء من تصوير فيلم "عيار ناري"، في يوليو الماضي، ومن المقرر عرض الفيلم في شهر أكتوبر القادم.

وتدور أحداث "عيار ناري" حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة، والفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، عارفة عبد الرسول، أسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحا وأحمد كمال وصفاء الطوخي، تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.

"الكنز 2"

بالرغم من إنتهاء تصوير فيلم "الكنز 2"، منذ شهر يناير الماضي، ولكن لم يتم عرض الفيلم حتى الأن في دور العرض السينمائي.

والجدير بالذكر ان الفيلم كان من المقرر عرضه في عيد الفطر، ولكن تم تأجيله لحين الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالدعاية وحجز السينمات مع الموزع وأيضًا الابتعاد عن كأس العالم الذى يتزامن مع موسم عيد الفطر السينمائى.

ويواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجل.

الفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شريف عرفة، ويشارك في البطولة كلا من محمد رمضان، محمد سعد، روبي، أحمد رزق، هاني عادل، هيثم أحمد زكي، أمينة خليل، وعدد كبير من الممثلين، والفيلم من إنتاج وليد صبري .

"صباح الخير"

انتهى صناع فيلم "صباح الخير"، من تصوير العمل منذ فترة، وكان من المقرر طرحة خلال موسم أفلام عيد الأضحى،  قبل أن تتخذ الشركة المنتجة قرارًا بتأجيله.

وتدور أحداث الفيلم حول مطرب متزوج من مطربة لكنه يغار من ميل وإعجاب زوجته للمطرب اللبنانى، ويشك فى أنها على علاقة به، يتنكر المطرب المصرى فى زى المطرب اللبنانى ويلتقى بزوجته، ويحاول استمالتها ولكنها تصده فيتأكد من إخلاص زوجته، إلا أنه قبل أن يكشف حقيقة تنكره يصل المطرب اللبنانى الحقيقى إلى مصر مما يحدث معه مواقف هزلية ضاحكة، حيث يلتقى بالمطربة المصرية والتى تذكر له لقاءاتها به من قبل، ويظن أنها مجنونة ولا يجد الزوج مفرًا من الإفصاح عن تنكره لتعرف الزوجة فتغضب من زوجها أنه قد يشك فيها، إلا أن المطرب اللبنانى الحقيقى يتوسط لديها لترضى عن زوجها ويعودا سعيدان كما كانا من قبل .

"صباح الخير" بطولة كلًا من: إيساف، إلهام عبد البديع، راندا البحيري، أحمد التهامي، تأليف هيثم وحيد وإخراج أسامة فاضل.