الارشيف / الفن / بوابة الشروق

أطفال «جنة الفرسان» في آخر عروض المهرجان القومي للمسرح

استضافت إدارة المهرجان القومي للمسرح مساء أمس ـ الأربعاء ـ أطفال الجمعية الخيرية "جنة الفرسان" في مسرح متروبول، وذلك لحضور عرض "رحلة الزمن الجميل" الذي اقيم في ختام عروض ملتقى الأطفال المقام على هامش فعاليات الدورة.

ونال العرض أشاده من الأطفال الذين تفاعلوا مع عرض العرائس الذي يتناول التاريخ الفرعوني لمصر وحضارة 7000 سنة.
وقالت رئيسة الجمعة عفاف محمد أن الفنانه عزة لبيب مدير الملتقى بالمهرجان القومي للمسرح دعت الأطفال والكبار بالجمعية لحضور فعاليات ملتقى الأطفال في المسرح القومي للأطفال ـ متروبول.
وكان حلم الأطفال أن يدخلوا المسرح القومي وهو ماحدث بحضورهم عرض رحلة الزمن الجميل. ودعت عفاف القائمين على الفن في مصر بان يفعلوا مثلما فعلت اداره المهرجان لأن ذلك يدعم الأطفال أن يتحملوا حياتهم وحرمانهم من دور الأب والأم في حياتهم.
ومن جانبها أكدت عزة لبيب أن الاهتمام بالايتام واجب علينا كفنانين ومسئولين عن الترفيه في محاولة لتعويضهم عما ينقصهم. وأضافت أن حضور أكثر من 80 يتيم أضاف بهجه للمهرجان.

العرض يقدمه البيت الفني للمسرح، وهو من اخراج محمد نور، وتأليف وأشعار يحيي زكريا، وموسيقي وألحان كريم عرفة، وتصميم عرائس للدكتور ناجي شاكر، ونحت عرائس محمود الطوبجى، وديكور الدكتور محمد سعد، واستعراضات محمود يحيى.
يذكر أن المهرجا القومي يختتم اعمالة 8 مساء غدا ـ الجمعة ـ بحفل اعلان الجوائز

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا