الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | قبل "سبع البرمبة".. 7 أفلام رسمت ملامح مشوار رامز جلال السينمائي

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

أسابيع قليلة تفصل الجمهور عن أحدث أعمال الفنان رامز جلال السينمائية "سبع البرمبة" للمخرج محمود كريم، في التعاون الثاني بينهما بعد "رغدة متوحشة" العام الماضي، والتعاون الخامس على التوالي للمؤلف لؤي السيد، حيث اقتصر النشاط الفني لـ "جلال" على فيلم من بطولته بداية العام الجديد، ثم نسخة جديدة من برنامج المقالب الخاص به في الموسم الرمضاني.

ويعتبر "سبع البرمبة" هو العمل الثامن من بطولته. وفيما يلي أبرز الإيرادات التي حققتها أفلام "رامز" عند طرحها:

- "رغدة متوحشة":

فيلم من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد، إنتاج عام 2018، الذي استمر علي مدار 20 أسبوعا في دور العرض السينمائي، محققا إجمالي إيرادات وصل إلى 20.5 مليون جنيه، وتم تصنيف الفيلم (+12).

دارت أحداث الفيلم حول الشاب "إسماعيل"، الذي يعمل في أحد مراكز التجميل، بالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان.

 

- "كنغر حبنا":

فيلم من إخراج أحمد البدري وتأليف لؤي السيد، إنتاج عام 2016، استمر على مدار 11 أسبوعا في دور العرض محققا إجمالي إيرادات 4.7 مليون جنيه، وتم إجازة الفيلم للعرض لـ "جمهور عام".

تدور أحداث الفيلم حول "خالد"، الذي يعمل في إحدى شركات الشحن التي تتولى استقدام تماثيل لحيوان الكنغر لصالح أحد البازرات، ولكن في الجمرك تحدث مفارقة حيث تُستبدل التماثيل بحيوانات كنغر حقيقة، فيجد نفسه متولي مهمة الحفاظ ورعاية تلك الحيوانات حتى يتم تسليمها لصحابها الحقيقي.

 

- "مراتي وزوجتي":

إخراج معتز التوني وتأليف لؤي السيد، إنتاج عام 2014، تم إجازته للعرض لـ "جمهور عام"، واستمر في دور العرض السينمائي على مدار 14 أسبوعا، محققا إجمالي إيرادات وصل إلى 7.3 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول "حسام" الذي يعاني من قلة اهتمام زوجته "فريدة" التي تعمل في مجال حقوق المرأة، وفي سفره لأحد الدول الأفريقية يتزوج فتاة هناك، ويتورط بعد ذلك في مجموعة كبيرة من المشاكل التي تحول حياته إلى جحيم.

 

- "غش الزوجية":

فيلم من إخراج أحمد البدري وتأليف لؤي السيد، إنتاج عام 2012، استمر الفيلم في دور العرض السينمائي على مدار 9 أسابيع حقق فيها إيرادات قدرت بـ 8.7 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول "حازم" الشاب المدلل المستهتر المعروف بتعدد علاقاته النسائية، والذي يقرر والده تزويجه من فتاة معروفة بحبها لكرة القدم، وبالتالى يواجه مشاكل عديدة في التعامل معها.

- "حد سامع حاجة":

إخراج سامح عبد العزيز وتأليف أحمد عبد الله، إنتاج عام 2009، وشارك الفيلم في موسم عيد الأضحى، ولم تتجاوز إيراداته حاجز الـ 2.5 مليون جنيه.

الفيلم مأخوذ من الفيلم الأمريكي "Stranger than Fiction" إنتاج عام 2006، وتدور أحداثه حول الشاب "سامي" المنطوي والذي يعيش وحيدا، ويسمع صوت يتردد في أذنيه يخبره بما يفعل وأحيانا بما سيحدث، فيلجأ لطبيب نفسي لإخراجه من تلك الحالة.

 

 

- "شبه منحرف":

إخراج وليد محمود وتأليف رامز جلال وسامح سر الختم، إنتاج الفيلم 2008، وحقق إيرادات بعد طرحه في دور العرض السينمائي خلال موسم عيد الفطر، وتجاوز الإجمالي حاجز الـ 3 مليون جنيه، في ذلك الوقت.

تدور الأحداث حول "ناصر" الذي يجيد تجديد السيارات، وتلجأ له "لي لي" في تجديد السيارات القديمة التي تقوم بشرائها، فأحبها وسعى لامتلاك قلبها، في الوقت الذي تعمله فيه الفتاة مع عصابة متخصصة في سرقة السيارات، فيقع في عديد من المشاكل.

 

- "أحلام الفتى الطايش":

إخراج سامح عبد العزيز وتأليف أحمد عبد الله، إنتاج عام 2007، وحقق إيرادات 2.3 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول "وحيد" الذي يصادف الفنانة نيللي كريم ويقع في حبها، ليقع في عدد من المواقف الكوميدية.

 

قد تقرأ أيضا