الارشيف / الفن / الفجر

أمير عيد وتامر هشام يوقعون كتاب "أيامي مع كايروكي" بمعرض الكتاب (صور)

احتفل أعضاء فريق "كايروكي"، بتوقيع كتاب "أيامي مع كايروكي" لمؤلفه ولاء كمال، والصادر عن دار المصرية اللبنانية، ضمن فعليات اليوم الرابع عشر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين اليوبيل الذهبي، حيث توافد عدد كبير من جمهور المعرض وعشاق الفريق.

 

ويأتى الكتاب في إطار دراسة اجتماعية تاريخية فنية عن الجيل الذي ينتمي له الكاتب وأعضاء الفرقة، ويوثق رحلة فرقة "كايروكي" الفنية وملامح النشأة والتكوين والحياة الشخصية لأفرادها الخمسة، ورحلة صعودهم ليتصدروا الساحة الموسيقية المستقلة ويغيروا من المشهد الموسيقى المصر ككل.

 

يشار الى أن "كايروكي"، من أشهر فرق الأندرجراوند في مصر والوطن العربي، امتازوا بموسيقى الروك، وتأسست الفرقة على يد كل من أمير عيد "مطرب"، تامر هاشم "درامر"، شريف هواري "جيتاريست"، آدم الألفي"باص جيتار"، شريف مصطفى "أورج".

 

ويذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام

تابع الخبر في المصدر ..