الارشيف / الفن / بوابة أخبار اليوم

حوار| إيهاب فهمي: «سيرة الحب» عمل طال انتظاره أعادني للمسرح مرة أخرى

حوار| إيهاب فهمي: «سيرة الحب» عمل طال انتظاره أعادني للمسرح مرة أخرى
إيهاب فهمي: تأشيرات الصين عطلت «خطيب مراتي»
إيهاب فهمي : «الملكة» يجمع بين أحمد سعد وريم البارودي في رمضان 2019 
إيهاب فهمي : تأدية «بليغ حمدي» شيء صعب وتوصيل الإحساس للجمهور أصعب

 

لُقب بـ «الفنان شامل» لتقديمه العديد من الأعمال الفنية منها الصغيرة والكبيرة التي استطاع من خلالها أن يضع قدمه بقوة في الوسط الفني سواء كان في الشاشة الصغيرة أو السينما أو المسرح، فالفنان إيهاب فهمي استطاع أن يجمع بين الدراما والكوميديا والشر والطيبة والحكمة في أدواره الفنية. 


بدأ إيهاب فهمي مشواره الفني على الشاشة الصغيرة من خلال عدة أعمال أولها مسلسل «خيال الظل»، وأيضاً شارك فهمي بعد ذلك في العديد من الأعمال التليفزيونية المهمة، مثل : "ريا وسكينة" ، "العندليب" ، "قضية رأى عام" ، "هيمه - أيام الضحك والدموع" ، "الشحرورة"، كما شارك إيهاب فهمي في عدد من الأعمال السينمائية، من أهمها: "رامي ألاعتصامي" ، "سفاري" ، "القشاش".


وفى حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» فتح النجم إيهاب فهمي قلبه ليتحدث معنا عن العرض المسرحي الذي طال انتظاره «سيرة الحب» وأيضاً آخر أعماله الفنية في الفترة القادمة.  


وعبر الفنان إيهاب فهمي، في بداية حديثه الخاص عن سعادته بخروج عرض مسرحية «سيرة الحب» للنور بعد عدة تأجيلات قائلاً: «أشعر أن حلم العمر تحقق بتقديم موتسارت الشرق الموسيقار الراحل بليغ حمدي أهم موسيقيين جيله ومن أهم الموسيقيين العرب بمرور الأزمان على خشبة المسرح».


كما عبر عن سعادته بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ، عرض مسرحية «سيرة الحب»، على خشبة مسرح البالون وعدد من نجوم الفن منهم نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، والفنان أحمد ماهر، وأحمد شاكر ونادية مصطفى وغيرهم من النجوم.


كيف تم تجهيز العرض المسرحي ليظهر بتلك الصورة ؟


قال إيهاب فهمي: العرض اخذ وقت بالنسبة لتجهيز المسرح من ديكورات والاستعراضات وغناء أكثر من 6 أشهر لإظهاره بتلك الصورة أما تجهيزي للشخصية فأخذ منى 3 شهور وده حلم والفنان الحقيقي لا ينتظر مقابل مادي لتقديم فن جيد وتقديم شخصيه رمز من رموز مصر مثل شخصية بليغ حمدي.


كيف درست شخصية بليغ حمدي وهى شخصية صعبة التجسيد؟
أي دور بقدمه بذاكره كويس جدا ولان بليغ حمدي لم يمر على وفاته سنوات طويلة فانا عاصرت تلك الشخصية وقمت بمذاكرتها أيام وليالي «وقوفه وانفعالاته وهدوئه»، وكذلك ما جعلي أنجح في تجسيد الشخصية هو أني عملت على تجسيد بليغ في مسلسل «العندليب» في بعض أعمالي من 14 سنة، لكن كانت نبذه صغيرة عن حياه بليغ حمدي، لذلك كسرت الحاجز بيني وبين رهبه الشخصية وتجسيدها.


ما هي اكتر لحظة أثرت فيك وأنت تجسد شخصية بليغ ؟

جميع اللحظات منذ بداية تجسيدي للشخصية، وأستمعت أكثر وتفاعلت معها عندما وجدت هناك تفاعل من الجمهور معي. 

 

وأخيرا ما هي أعمال القادمة التي ستمتعنا بها فنياً ؟
فيلم «خطيب مراتي» الذي انتظره منذ سنة ، وسيطبع لأول مره العرض بنسختين من ضمنهم نسخه صم وبكم وتم تأجيله لفترة طويلة ولن أعلن عن دوري الآن لكن بعد ظهور العمل، وكان الفيلم قد توقف تصويره فترة، بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات لدولة الصين للتصوير هناك، إلا أن هذه الأزمة تم التغلب عليها، وبالفعل سافرت أسرة العمل وانتهت من مشاهد الصين، وعادت للقاهرة.


فيلم "خطيب مراتي"، من بطولة أحمد سعد وريم البارودي ومحمد كريم وإيهاب فهمي وندى عادل ومى صالح، وعدد آخر من الفنانين، تأليف وإخراج حمادة عفيفي في أولى تجاربه الإخراجية بعدما عمل كمساعد مخرج على مدار سنوات طويلة مع المخرج خالد يوسف.


وأكد "فهمي" على تجسيد شخصية في مسلسل "الملكة" من بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد صلاح حسنى وهند عبد الحليم وهاجر الشرنوبي، وأحمد العوضي ومحمد عز، من تأليف عبد الله حسن، وأمين جمال، وطارق الكاشف، ومن إخراج حسام على، وإنتاج تامر مرسى الذي من المقرر عرضة في رمضان 2019.