الارشيف / الفن / بوابة أخبار اليوم

حوار| «لطيفة»: برنامجي الجديد «رجالي».. وسينجل «صعيدي» قريبًا

بعد غياب دام أكثر من ثمانِ سنوات عن مقعد المذيعة، وبعد تجربة ناجحة ببرنامج "يالا نغني" قررت العودة لجمهورها من خلال برنامج جديد يحكي عن مجموعة حكايات تحمل أسمها، في تجربة توصفها بأنها الأجمل من حيث القصة والإنتاج و الديكور والإضاءة.

الفنانة المتألقة لطيفة ، تفتح خزائن أسرارها  لـ«بوابة أخبار اليوم»، خلال حوار مفصل عن برنامجها الجديد «حكايات لطيفة»، وتكشف لأول مرة عن المفاجآت التي ستقدمها لجمهورها من خلال البرنامج، وتتحدث أيَضًا عن جديدها الفني.

إلى نص الحوار :

في البداية .. تستعدي للجلوس على كرسي المذيع للمرة الثانية في حياتك كيف تري التجربة؟

بالفعل برنامج "حكايات لطيفة" أعادني إلى كرسي المذيعة مرة أخرى، لذلك كنت حريصة على أخذ "كورسات" في مجال التقديم التلفزيوني مع الخبير الإعلامي أنطوان كاسابيان، وكنت حريصة على تعلم القواعد الإعلامية، لذلك ستجدوني علي  طبيعتى جدًا خلال أحداث البرنامج، لدرجة أنني رقصت في بعض الحلقات.

حديثنا عن برنامجك الجديد "حكايات لطيفة" وما به من مفاجآت ؟


البرنامج عبارة عن جلسة حوارية  مع أصدقائي في اختيارنا للأغاني التي نغنيها والمواضيع التي نناقشها، كما أن فكرة لها مذاق خاص، أتمني أن ينول إعجاب الجمهور، بالإضافة إلي الإنتاج الضخم الذي يضمن تنفيذها بأعلى جودة وأفضل التقنيات، وديكورات فخمة على شكل قصر ملكى، كما يضم البرنامج أوركسترا مكون من 30 موسيقيا وكورال، لذلك البرنامج يقدمني بشكل مختلف.

من هم أبرز الضيوف التي حرصتى علي استضافتهم في البرنامج ؟

في البداية هذا الموسم الأول من البرنامج و يضم 13 حلقة،  تعرض حلقة أسبوعيًا بدءًا من 7 من شهر فبراير على قناة  DMC، ومن أبرز الضيوف الذين سيتواجدون في الموسم الأول النجم هاني شاكر وراغب علامة وحكيم و ومحمود العسيلي و مدحت صالح ووليد توفيق ووائل جسار وزياد برجى وإيهاب توفيق ومحمد الشرنوبى وأخرين.

لاحظت أن كل ضيوفك رجال فقط.. هل هذا متعمد؟

هذا موضوع حقيقي، فكل نجوم الموسم الأول "للرجال فقط"، ولكنها وجهت نظر الإنتاج، ولكن سيكون تواجد في المواسم الأخرى للنجمات بكل تأكيد، ومن خلال البرنامج  ستجد النجوم يغنون أغاني جديدة كليًا عليهم من أزمنه مختلفة لذلك يتطلب منهم وقتا لحفظ الأغاني المختارة.

ماذا عن الألبوم الجديد و تفاصيله؟

انتهيت من تسجيل 6  أغنيات من الألبوم، وأتعاون من خلال الألبوم الجديد مع عدد كبير من الشعراء و الملحنين والموزعين، كما أنني أقدم ألبوم كامل من 8 أغنيات تعاونت فيه مع الموسيقار اللبناني القدير زياد الرحبانى سُجل بين بيروت ومصر، كما أنني انتهيت من أغنية باللهجة الصعيدية وسأطرحها قريبًا وهذه مفاجأة خاصة لجمهوري الصعيدي.

علمنا أنك تستعدين لخوض تجربة المسرح الغنائي من جديد.. هل هذا صحيح ؟

المسرح الغنائي تجربة جميلة للغاية وكانت لي تجربة مع منصور الرحبانى، وبالفعل يكتب لي عملًا حاليًا لأبدأ في تنفيذه خلال الشهور المقبلة.

شاركت مؤخرًا بحملة "نور الحياة" التي يرعاها الرئيس السيسي.. حدثينا عن المبادرة من وجهة نظرك؟

شرفت بأن أشارك عدد كبير من أهل الفن في التواجد في المبادرة التي أعلن أنها القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي مبادرة لعلاج 5 ملايين طفل من المشكلات البصرية، كما أنني أشارك الآن مع الأمم المتحدة بقافلات لزيارة مخيمات اللاجئين، وهناك مشروع حملة تنطلق من مصر لمساعدة اللاجئين أشارك فيها.