الارشيف / الفن / بوابة أخبار اليوم

بيت المسرح يقيم حفل تكريم للفنان يوسف إسماعيل الثلاثاء

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن الفنان يوسف إسماعيل، تقدم باعتذار رسمي عن إدارة فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح، وذلك لظروف خاصة، وبناء عليه أصدرت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة قرارًا وزاريا بقبول الاعتذار وتكليف الفنان أحمد شاكر عبداللطيف، بإدارة الفرقة.

 

كما يقوم البيت الفني للمسرح وبتكليف من وزير الثقافة بتكريم الفنان يوسف إسماعيل، على عطائه الكبير للبيت الفني للمسرح وذلك غدًا الثلاثاء في تمام السادسة مساء على المسرح القومي بالعتبة.

 

وأعرب الفنان إسماعيل مختار، عن تقديره الكبير للدور الحيوي الذي قام به الفنان يوسف إسماعيل بفرقة المسرح القومي، ومجهوده الكبير في إدارة فرقة عريقة كفرقة المسرح القومي.

 

وكان الفنان يوسف إسماعيل، تولى فرقة المسرح القومي من عام ٢٠١٥، أنتجت خلال عهده الفرقة العديد من الأعمال التي أعادت للمسرح القومي بهائه وجمهوره منها عرض "ليلة من ألف ليلة" للنجم الكبير يحيى الفخراني ومجموعة كبيرة من النجوم، والذي تجاوزت إيراداته الـ ٦ ملايين جنيه، كما شهدت إدارته للفرقة وجود نجوم الصف الأول في الدراما على المسرح كالفنان نبيل الحلفاوي، الفنان محمود الجندي، الفنان أحمد كمال، الفنان أشرف عبد الغفور، والفنانة سوسن بدر، وغيرهم، بالإضافة إلى إنتاج أعمال لمخرجين شباب جنبًا إلى جنب مع أعمال كبار المخرجين.

 

يضاف ذلك إلى دوره الكبير في افتتاح المسرح القومي، والذي كان يواجه العديد من الصعوبات ساهم بإدارته الواعية في تجاوزها.

 

يذكر أن فرقة المسرح القومي تستعد حاليًا لإنتاج عرضي كانديد «خليك متفائل» لفولتير وإخراج إسلام إمام، وعرض «كل ده كان ليه» من تأليف محمد بغدادي، وإخراج عاصم نجاتي، ليتم افتتاحهما في منتصف مارس القادم على مسرحي الجمهورية والقومي.