الارشيف / الفن / الفجر

ملتقى الشباب الإفريقي يكرم الإعلامية أمل مسعود

انطلق أمس "ملتقى الشباب الإفريقي" تحت شعار معًا نحقق الحلم" بمقر معهد البحوث والدراسات الإفريقية جامعة القاهرة، بالتعاون مع الجمعية الإفريقية بالقاهرة وبمشاركة مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية.

ويأتي ملتقى الشباب الإفريقي في توقيت غاية في الأهمية متزامنًا مع المساعي التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان المصري والإفريقي وتفعيل دور العلم والبحث العلمي من أجل مزيد من الانفتاح على القارة الإفريقية وتعزيز أواصر التعاون والتواصل بين شباب القارة الإفريقية، وانطلاقًا من هذا التوجه يتبنى معهد البحوث والدراسات الإفريقية خطة طموحة ترمي إلى الانفتاح على إفريقيا- دولاً وشعوبًا- وتحقيق التكامل المصري الإفريقي على كافة المستويات وتفعيل دور القوة الناعمة في ترسيخ العلاقات المصرية الإفريقية.

وقد كرم ملتقى الشباب الأفريقي الإعلامية أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة المصرية ورئيس لجنة المرأة والطفل بؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتمنية وقد ألقت كلمة عن دور المرأة في تنمية الإقتصاد في إفريقيا.

قالت أمل مسعود: "هذا المؤتمر يهدف لخدمة قضايا مصر والقارة الإفريقية بمشاركة شباب الجامعات من مصر والسودان وأثيوبيا وتشاد وچيبوتي والصومال".

ملتقى شباب إفريقيا قدمه شباب القارة الإفريقية وتحدثوا فيه عن آمالهم وأحلامهم وتطلعاتهم نحو غد أفضل ومستقبل مشرق للقارة السمراء .

العالم لايحترم إلا الأقوياء والقارة الأفريقية قادرة علي النجاح لما لديها من موراد طبيعية

تابع الخبر في المصدر ..