الارشيف / الفن / بوابة الشروق

استمرار «مسافر ليل» بمسرح الميان بعد المهرجان القومى

قام فريق العمل بالعرض المسرحى «مسافر ليل» بإجراء تعديل طفيف على الإضاءة والصوت، بما يتيح للجمهور فى ساحة الاوبرا متابعة ما يدور داخل ديكور القطار الذى تم بناؤه فى مسرح الميدان، وذلك لاستيعاب الجمهور الذى تدفق على مركز الهناجر لمشاهدة العرض.
وكانت ادارة المسرح قد خصصت المقاعد داخل القطار لأعضاء لجنة تحكيم المهرجان القومى للمسرح، والتى شاهدت العرض مساء امس الاول، وبرقتها الوفد المسرحى السودانى وعدد من النقاد والكتاب والمسرحيين.
من جانبها قامت إدارة مركز الهناجر بوضع مقاعد اضافية فى الساحة لاستيعاب الجمهور الذى تدفق على العرض قبل ساعة عن موعده، وحرص المسئولون بالهناجر على الاعلان عن استمرار عرض «مسافر ليل» بعد المهرجان يوميا فى الساعة الثامنة مساء، ما عدا الجمعة من كل اسبوع.
«مسافر ليل» تأليف صلاح عبدالصبور، وقام ببطولة العرض علاء قوقة، جهاد أبوالعينين، مصطفى حمزة، وصمم برنامج الإضاءة أبوبكر الشريف، وملابس وماكياج أميرة صابر، وموسيقى زاكو، وإخراج محمود فؤاد صدقى.
تدور أحداث العرض من خلال ثلاثة أشخاص داخل عربة قطار أحدهم، راوٍ للأحداث والثانى هو المسافر والثالث مفتش التذاكر، ومن نوافذ القطار أطلت روح الكاتب الراحل صلاح عبدالصبور عبر رصانة ورشاقة الحوار وعمق افكاره وطريقة التناول، حيث يدور فى سياق العرض حوار عبثى بين ابطال العمل الثلاثة ينتهى بمقتل المسافر.
من جانبه قال مخرج العرض محمود فؤاد إنه لا توجد أى اختلافات بين العروض التى قدمتها من قبل وبين العرض الخاص بلجنة التحكيم، سوى تغيير الديكور ليلائم فصل الصيف وحرارة الجو، وتغيير الفنان صفوت الغندور بالفنان جهاد أبوالعينين، ولكن يمكن القول بأن الاستعدادات كانت اكبر تجاه تجنبنا أى أخطاء

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا