الارشيف / الفن / الفجر

هيثم الحاج علي: "وحيد حامد تنبأ بما يحدث الآن في طيور الظلام" (فيديو)

أعتذر الدكتور هيثم الحاج علي، عن عدم حضوره لقاء الذي نظم بقاعة السينما ضمن فعليات اليوم الثالث لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين اليوبيل الذهبي، والذي انتقل هذا العام إلى مقره الجديد في مركز مصر المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

ومن جانبه قال الحاج علي، إنه طرح على الكاتب وحيد حامد سؤالًا منذ سنوات، وهو "كيف حوار طيور الظلام تحقق بالفعل بعد أكثر من عشر أعوام بكل تفاصيله"، لافتًا إن هذا العمل نبع من نبؤة فنان ومبدع قادر على قراءة المستقبل ويعلم كيف للمبدع أن يفزع المستقبل من كلماته.

 

يذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف

تابع الخبر في المصدر ..