الارشيف / الفن / الفجر

هيثم الحاج علي يكرم الكاتب وحيد حامد بمعرض القاهرة للكتاب (صور)

كرم منذ قليل الدكتور هيثم الحاج علي رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين اليوبيل الذهبي، ورئيس الهيئية العامة للكتاب، الكاتب وحيد حامد، خلال اللقاء المنظم حاليا بقاعة السينما، ضمن فعليات اليوم الثالث للمعرض، حيث يشهد اللقاء حضور عدد ملحوظ من الرواد.

 

ومن جانبه قدم الحاج علي ، اعتذار عن عدم حضوره نظرا لارتباطه بمواعيد رسميه، لافتا أن تكريم المعرض لشخصية مثل الكاتب وحيد إضافة كبيرة، ومن جانبه استأنف الكاتب الحديث عن ذكريات أهم أعماله فى السينما والتلفزيون والإذاعة.

 

يذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان

تابع الخبر في المصدر ..