الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | حفل توقيع "ذاتك" بمعرض الكتاب 2 فبراير المقبل

  • 1/2
  • 2/2

أعلن الدكتور عمرو عادل، الاستشاري النفسي والأسري، عن إصدار أحدث كتبه "ذاتك"، والمتاح في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، على أن يكون موعد حفل توقيع الكتاب، الصادر عن دار نشر "تويا"، في الـ2 من فبراير المقبل في معرض القاهرة المقام في مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقال الدكتور عمرو متحدثا عن الكتاب، في تصريحات صحفية، "موت شغفك تجاه ما كنت تحبه ليس انتصارا.. موت شغفك ربما سببه اليأس والإحباط لعدم حصولك على ما كنت تتمناه، أو أصابك الملل بعد ما حصلت عليه، أو اخترت ما لا يناسبك منذ البداية، موت شغفك سببه الأساسي عدم فهمك لذاتك وانجرافك وراء شهوة مؤقتة ولذة زائلة تضرّ بذاتك وتضعف قوتها".

وأضاف، "هذا الكتابُ يقْرؤك ولست أنـْت منْ تقْرؤهُ.. أضعُ لك فيه الأُسُس النّفْسيّة الّتي لا يخْتلفُ فيها إنْسان عنْ آخر وأُشيرُ لك فيه إلى بعْض الاخْتلافات بيْنك وبيْن غيْرك، كاخْتلاف الأهْداف والطُّمُوحات ومعْيار السّعادة الّذى يُناسبُك".

وأكمل، "وأُسهّلُ عليْك الطّريق للوصُول إلى ذاتــك بإشارات واضحة الدلالة وألفْاظ لا لبْس فيها ولا غُمُوض، وأُصححُ لك مفاهيم بتّ تعْتنقُها لا لشيء سوى تكْرارها عليْك مُذْ طُفُولتك.. فللعادات قوة أكبر من قوة العقل، وهي السر الحفي الذي يوجه ذاتك ويحكمها.(فأنا وأنـُت نتاجا لما روّجُوهُ لنا وقبلْناهُ، وما قدّمُوهُ لنا وأخذْناهُ، وما قروؤه لنا وحفظْناهُ، وما أقْنعُونا به وأتقناه)"

قد تقرأ أيضا