الارشيف / الفن / بوابة أخبار اليوم

«الفرعون المصري» رامي مالك يتألق في سماء هوليود

ترشح الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك، لجائزة الأوسكار بفئة أفضل ممثل عن دوره بفيلم "Bohemian Rhapsody"، وينافس مالك بهذه الفئة كوكبة من نجوم هوليوود هم: كريستيان بيل، وفيجو مورتينسين، وبرادلي كوبر، وويليام دافو.

ولد فى لوس أنجلوس بكاليفورنيا من أبوين مهاجرين مصريين "سعيد مالك ونيللى عبد الملك" من أبناء محافظة المنيا، يوم 12 مايو1981، ثم هاجر والديه للعيش فى الولايات المتحدة، قبل ولادته وبالتحديد سنة 1974.

والتحق بجامعة إيفانسفيل فى إنديانا، وتخرج بشهادة البكالوريوس فى المسرح، واشترك فى سلسلة من الأدوار المساعدة بالتليفزيون والسينما.

أبرز أدواره "أليوت ألدرسون" فى مسلسل يو إس إيه نتورك السيد روبوت، وفاز بهذا المسلسل على جائزة اختيار النقاد لأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمى وكذلك ترشيحات لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل فى مسلسل درامى والتي فاز بها مؤخرا عن عن أدائه دور مغني الروك الراحل فريدى ميركورى في فيلم درامي حظي بشهرة واسعة.

جدير بالذكر أن النجم رامي مالك، كان قد فاز بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل بفيلم درامي هذا الشهر، وترشح أيضا لجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا".

وكان قد فاز مالك بجائزة جولدن جلوب لفئة أفضل ممثل في الدراما، وذلك عن أدائه دور مغني الروك الراحل فريدى ميركورى في فيلم درامي حظي بشهرة واسعة، ولكل من لا يعرف رامى مالك نتناول أبرز محطات حياته فى التعليم والأعمال الفنية.