الارشيف / الفن / الفجر

في 2018.. تامر حسني يتربع علي عرش القمة بتحقيقه المركز الأول في السينما والغناء

ودع نجم الأجيال تامر حسني عام 2018 بشكل مختلف ومتميز، فقد استطاع أن يحلق في سماء النجاح منفردًا بجناحي السينما والغناء، ليغرد وحيدا خارج المنافسة السينمائية والغنائية، حيث استطاع حسني، أن يكسر حواجز الإيرادات في السينما بتحقيق فيلمه الأخير" البدلة" أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، ليرتدي حسني "بدلة " الإبداع ويحقق ألبومه الغنائي "عيش بشوقك" أكثر من ربع مليار مشاهدة ليكون "بابا نويل" هذا العام فتح "شوال" ظهره لتامر حسني، حيث أهداه كل ألوان النجاح على كافة الأصعدة.

"صوت مصر"

بدأ حسني، عام 2018 بإنجاز مشرف عندما مثل "صوت مصر" بتقديمه الأغنية الرسمية لكأس العالم" colors" بنسختها المصرية، حيث تم تصوير الفيديو كليب بفبراير الماضي في "لوس أنجلوس"، مع المطرب العالمي جيسون ديرولو، الذي قدم الأغنية بالنسخة الأصلية "اللغة الإنجليزية".

وأكدت إدارة شركة المياة الغازية الراعية للحفل أن سبب اختيار الفنان تامر حسني، لتمثيل مصر في أغنية كأس العالم، يرجع لكونه أهم واجهة فنية مصرية مشرفة للعالم، فهو أحق فنان بهذا الشرف كسفير لحملة الشركة لكأس العالم في هذا العصر الذهبي لتاريخ كرة القدم المصرية.

ويعتبر تامر حسني، الفنان المصري الأول الذي استعانت به الشركة المذكورة لغناء أغنيتها الرسمية لكأس العالم.

"الواجهة الدعائية لمستشفى 57357""

أُختير تامر حسني، ليكون الدعاية الإعلانية لمستشفى سرطان الأطفال فقام  بتصوير إعلان  لصالح مستشفى 57357 والذي تم عرضه بشهر رمضان الماضي، حيث جعل أغنية "الموضوع فيك" الأغنية الخاصة بالإعلان الرسمي للمستشفى وأجرى حسني، بعض التعديلات على الأغنية فقام بتغيير كلماتها وتوزيعها لتكون جديدة بعض الشئ عن التي طرحها عام 2014.

وتبرع حسني، بأجره كاملا لصالح المستشفى، بشراء غرفة مجهزة بأحدث الأجهزة في العالم لعلاج مرضى السرطان، حيث أطلقت مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال اسمه على هذه الغرفة، وقامت بنشر بوسترات تحمل صوره، تكريمًا له لحرصه على المشاركة في الأعمال الخيرية.

وحقق الإعلان، أعلى نسبة مشاهدة في رمضان 2018، حيث تفاعل آلاف المشاهدين مع حملة مؤسسة 57357 والتي كان أيقونتها تامر حسني، بمشاركة  أطفال المستشفى حيث تحول الإعلان الدعائي إلى أوبريت إنساني يجسد الصبر والأمل والبهجة. 

ومن المعروف عن حسني، مشاركته الدائمة في الأعمال الخيرية سواء بالتبرع النقدي أو من خلال المشاركة في الحملات الخيرية، وحرصه على زيارة المرضى من حين لآخر للشد من أزرهم.

"البدلة"

دخل فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني، قائمة أعلى إيرادات الأفلام في تاريخ السينما المصرية، بل تصدر القائمة بتحقيقه المركز الأول، وإيرادات أول مرة تحدث في تاريخ السينما المصرية والعربية بأكثر من 65 مليون بمصر و110 مليون في الوطن العربي.

وأعلنت صالات السينمات الموجودة بدول الخليج وقت عرض فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني، أنه الفيلم العربي الوحيد الذي تفوق على الأفلام الأخرى المعروضة بدور العرض السينمائي في دول الخليج .

وأوضحت التقارير أن فيلم "البدلة" تفوق على الأفلام العالمية والعربية بمصر ودول الخليج، وهو الأكثر طلبًا من جماهير الخليج، لمشاهدته في السينمات، ولم يطالب جمهور الخليج  بفيلم عربي أخر لعرضه بالسينمات لمشاهدته.

فيلم "البدلة" بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، حسن حسني، ماجد المصري، دلال عبد العزيز، وهو قصة تامر حسني، سيناريو أيمن بهجت قمر، إنتاج وليد منصور، وإخراج ماندو العدل.

"نهوض بصناعة الموسيقي"

يعتبر تامر حسني، أول فنان في العالم يطرح ألبومه الغنائي الأخير "عيش بشوقك" عبر "فلاش ميموري " و"سي دي" معًا، فكانت أول مرة عام 2016 عندما عرض الفكرة على شركة "روتانا" وتم طرح ألبوم"عمري ابتدا" عبر "فلاش ميموري" و يستكمل حسني، تطويره لصناعة الموسيقى، من خلال ابتكاره لشكل جديد للفلاش الميموري مختلف عن الشكل التقليدي والمعتاد.

وما زال حسني، يحصد نجاحات الألبوم بالرغم من صدوره في أغسطس الماضي، إلا أنه يحتل  المركز الأول عبر موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، حيث حقق الألبوم ربع مليار مشاهدة، كما بلغ عدد مستمعي ألبوم "عيش بشوقك" عبر تطبيق "أنغامي" 110 مليون.

وقام حسني،  بتصوير جميع أغاني الألبوم الذي يضم 13 أغنية، على طريقة الفيديو كليب، كأول مطرب مصري عربي ينفذ هذه الفكرة، وبسبب هذا لجأ حسني، إلى إنتاج ألبومه بالكامل من خلال شركته الخاصة TH production، والاستغناء عن شركة "روتانا" لأن ما يريد تحقيقه لم تستطيع أي شركة إنتاج في الوطن العربي تنفيذه حيث تعد ميزانية إنتاج ألبوم حسني، أضخم من تكلفة إنتاج الأفلام السينمائية.

"سبايدر مان"

أطلقت عليه الفنانة إسعاد يونس، بأنه "سبايدر مان العرب" لما حققه من إنجازات ضخمة طوال حياته ومشواره الفنى اكثر من ما حققه سبايدر مان فى الأفلام لأنه بطل من خيال بينما حسني،  نجم مصري عربي بطل حقيقي وصل إلى القمة بمفرده وبمجهوده وسط ظروف صعبة، وأنها ترى توافق كبير بين شخصية تامر الحقيقة وشخصية سبايدر مان في الفيلم كونه يحب مساعدة الآخر ويتمتع بتقديم الأجيال الجديدة.

وأختير حسني، من قبل شركات إنتاج عالمية مثال كلومبيا وسوني لوضع صوته "باللغة العربية" لأول مرة على نسخة فيلم عالمي ضخم الانتاج وعلى أهم بطل عالمي للأطفال "سبايدر مان".

فيلم "انتو ذا سبايدر ڤيرس" هو فيلم عالمي من سلسلة أفلام سبايدر مان العريقة بطولة صوت نجم مصر والوطن العربي الأول تامر حسني وبجانب النجم تامر حسني ممثلين من أغلب الدول العربية.

 

أما النسخة الأمريكية فتضم عددًا كبيرًا من النجوم العالمين مثال ييف شرايبر وجيك جونسون وماهرشالا على وهيلى ستاينفيلد ونيكولاس كيدج وشاميك مور والفيلم تم طرحه بجميع سينمات العالم والوطن العربي وهو من إخراج رانى الخطيب والاسكربت إعداد وتنفيذ شركة رصاص منتج فنى ماركو عاطف، وهو إنتاج مشترك بين شركة كلومبيا وسوني وأمبير وديزني، وتنفيذ الشخصيات لشركة مارفل.

"إلقاء محاضرة عن كيفية تحقيق النجاح"

تلقى الفنان تامر حسني، شهر أغسطس الماضي، دعوة من جامعة مصر، حيث دعته لإلقاء محاضرة لطلاب الجامعة في حفل تخرجهم، عن كيفية تحقيق النجاح في ظل الصعوبات.

وإستجاب حسني، على الفور لطلب الجامعة حيث تعد المرة الأولى التي تدعو خلالها جامعة تامر حسني، لإلقاء محاضرة لطلابها وليس لحفل غنائي، وقبل توجيه الدعوة إليه أجرى مسؤولو الجامعة بحثا عن أنجح شخصية في مصر والوطن العربي، وتصويت من قبل طلاب الجامعة، حيث أجمعوا جميعًا على الفنان تامر حسني.

وألقى حسني، المحاضرة وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة وأساتذتها، ورد على جميع أسئلة الطلاب

تابع الخبر في المصدر ..