الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | بين بطانة رانيا يوسف وحظر الجنس في الجنة.. "توك شو" مثير للجدل في 2018

يعتبر 2018 عام التصريحات المثيرة للجدل، التي أُطلقت من خلال البرامج التليفزيونية الحوارية "توك شو"، فهذا النوع من التعليقات لم يتوقف عند حدود ضيوف البرامج من لاعبي الكرة أو الفنانين أو الممثلين ومقدمي البرامج، بل امتد أيضًا إلى شيوخ في الأزهر.

تصريحات "التوك شو" أثارت عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض لها، وفي هذا السياق تقدم "الوطن" أبرز 20 تصريحا في برامج "التوك شو"، خلال عام 2018:

1- رانيا يوسف و"بطانة الفستان":

أثارت النجمة رانيا يوسف جدلًا واسعًا في الشارع المصري وعلى مواقع "سوشيال ميديا"، بعدما ظهرت بفستان في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الـ40، ما اعتبره كثيرون غير لائق، وهو ما دفع عددا من المحامين بالتقدم ببلاغ ضدها للنيابة العامة، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، لكن النجمة ما لبثت أن أثارت الجدل مرة أخرى، حيث ظهرت بعد هذه الواقعة، بفستان شبه عارٍ ولكن بـ"بطانة قصيرة"، في حفل توزيع جوائر "دير جيست".

رانيا يوسف تطمئن عمرو أديب على "بطانة" الفستان الجديد: "دي الموضة"

2- محمد رجب و"التشابه مع آل باتشينو":

كشف الفنان محمد رجب سر تلقيبه بآل باتشينو العرب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلام سمر يسري عبر شاشة "أون إي"، موضحًا أن  الصحافة هي من أطلقت عليه هذا اللقب، حصوله على جائزة أفضل ممثل في عام 2013 عن فيلم "الحفلة"، لكن هذه التصريحات جرى اجتزاؤها، ما جعله يتعرض لهجوم عنيف على منصات المواقع التواصل الاجتماعي، ليرد ببث مباشر على صفحته مفندًا الهجوم الذي تعرض له.

بالفيديو محمد رجب يكشف أصل تشبيهه بآل باتشينو: دي حكمة ربنا

3- ريهام سعيد وتصريح الشيشة:

بالفيديو ريهام سعيد: "أنا بشرب شيشة بس مبعرفش أخدها على صدري"

4- صاحبة المكيروباص وموكب الرئيس: 

أثارت السيدة نحمده عبدالرازق، سائقة الميكروباص، التي التقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، أثناء مرورها على الطريق ردود فعل واسعة.

وحلت "عبدالرازق"، ضيفة على عدد من برامج التوك شو، حتى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، فاجأها بمداخلة هاتفية عندما كانت ضيفة على الإعلامي شريف عامر في قناة "إم بي سي مصر"، عبر فيها عن تقديره له ولكفاح نساء مصر.

"نحمده" عن موكب السيسي: "العربيات بتمشي جنبه عادي.. ومحدش بيتكلم"

5- سعد الهلالي وقرار مساواة الإرث في تونس: 

أثار الدكتور سعد الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، جدلًا واسعًا في الأوساط الدينية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أيد تصديق الرئيس التونسي على قرار المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، موضحًا أن القرار صحيح فقهيا ولا يتعارض مع كلام الله.

الهلالي: قرار تونس بمساواة الإرث "صحيح فقهيا".. ولا يعارض كلام الله

 

6- سما المصري ورغبتها في الزواج من محمد صلاح: 

علقت الراقصة الاستعراضية سما المصري على ما أُثير حول إعلانها الرغبة في الزواج من محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني المحترف، ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

سما المصري عن رغبتها الزواج من محمد صلاح: "لو اتجوزت كنت خلفت قده"

7- خالد الجندي وحقيقة وجود جنس في الجنة: 

أثار لشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية جدلا واسعا على منصات التواصل الإجتماعي بسبب تصريحات تحدث فيها عن إمكانية ممارسة الجنس الجنة، وحقيقة بقاء الأعضاء الجنسية يوم القيامة. 

بالفيديو الجندي: "الأعضاء التناسلية هتختفي في الآخرة.. ومفيش جنس"

 

8- عضو بالمكتب الفني للأزهر ومدة صلاة الجمعة: 

قال أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بالأزهر الشريف، إنه يجب على أئمة المساجد ألا يطيلوا فترة الصلاة حتى لا يشقوا على المصلين، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ مِنْكُمْ مُنَفِّرِينَ فَمَنْ صَلَّى بِالنَّاسِ فَلْيُوجِزْ، فَإِنَّ فِيهِمُ الضَّعِيفَ وَالْكَبِيرَ وَذَا الْحَاجَةِ".

وأوضح عضو المكتب الفني بالأزهر، أن نبي الله محمد بُعث رحمة للعالمين، وأقر احترام الكبير من تعظيم الله. 

عضو بالمكتب الفني للأزهر: "نص ساعة كتير على صلاة الجمعة"

9- أحمد موسى والإعلام التركي: 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الشعب التركي يمر بظروف صعبة للغاية نتيجة سياسات رجب طيب أردوغان. 

وأضاف، "أردوغان اعترض آلاف المعارضين، والشعب التركي يعاني أشد المعاناة وهذا ما صرحت به إحدى أحزاب المعارضة هناك". 

وأردف، "أردوغان هيفلس وتميم بيحاول ينقذه وهيديله 3 مليار دولار".

موسى عن الإعلام التركي: "بيطبلوا ليل ونهار.. محدش يقدر يقول رأيه"

10- عمرو أديب وأسعار حلاوة المولد: 

قال الإعلامي عمرو أديب، إن شخصا كان يوزع حلاوة المولد على أهل منطقته، عبر له عن استيائه الشديد بسبب ارتفاع أسعارها هذا العام، ووصل سعر أقل علبة لـ150 جنيها، وأحيانًا 200 جنيه.

عمرو أديب عن ارتفاع أسعار حلاوة المولد: "احكوا لولادكم عن الرسول أحسن"

11- داعية سلفي وواقعة زواج طفلين بكفر الشيخ: 

علق الداعية السلفي سامح عبد الحميد، على واقعة زواج طفلين بكفر الشيخ، والتي أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي. 

وقال، إن الولايات المتحدة الأمريكية فيها ولايات تسمح بالزواج من سن الـ14 وهناك، وأخرى لا تحدد سن أصلًا للزواج.

وأضاف، "جاري أمريكي وزوجته مخلفة وهي 15 سنة ومفيش أي مشاكل عليها وأمريكا غير ملتزمة بمنع زواج الأطفال وبتجبرنا بكده".

وأردف، "يوجد ولايات في أمريكا تزوج الفتاة في عمر 14 عامًا، وولايات أخرى في عمر 15 عامًا، وأخرى في عمر 16 عامًا"، لافتًا إلى أن الفتاة في حاجة إلى مأكل وملبس بالإضافة إلى حاجتها الجنسية التي يلبيها الزواج".

فيديو سلفي عن واقعة "طفلي كفر الشيخ": "الزواج يلبي حاجتهما الجنسية"

 

بالفيديو خطبة طفلين بكفر الشيخ.. ووالدة العريس: "ابني كبير عقلا"

12- سميرة عبد العزيز و"نمبر وان": 

تعتبر النجمة القديرة سميرة عبدالعزيز، واحدةً من أشهر الفنانات في تاريخ السينما المصرية، اللاتي لعبن دور الأم، إلا أنها أثارت جدلًا واسعًا عندما صرحت برفضها العمل مع الفنان محمد رمضان.

فيديو سميرة عبدالعزيز عن محمد رمضان: رفضت أجسد دور أمه.. أنا مخلفش ده

 

13- رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا وأكل الكلاب والقطط: 

قال الدكتور عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، إنه يجوز تصدير وقتل القطط والكلاب في مصر، كما أن أكل لحومها حلال بعد التزكية، مؤكدا أنه سبق وعرض موضوع مثل التصدير والقتل على لجنة الفتوى وتمت الإباحة، بحسب قوله.

بالفيديو رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا: يجوز أكل الكلاب والقطط

14- سعاد صالح ورؤية الخاطب لسيقان خطيبته:

قالت الداعية سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن "الخطوبة" هي المرحلة الأهم في الزواج، لأن تلك المرحلة تعد مقدمة لعقد الزواج، والتي يتعرف فيها الزوجين على صفات كل منهما، ويجب أن يكون في حضور الأسرتين. 

فيديو سعاد صالح: يجوز للشاب رؤية شعر خطيبته وذراعيها وساقيها

15- آمنة نصير وحصول الزوجة على نصف ثروة زوجها بعد طلاقها:

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف وعضو مجلس النواب، إنه من الضروري حصول المرأة على كافة حقوقها بعد الطلاق، موضحة أنها تقدمت بمشروع قانون لحصول المرأة المطلقة على "مكافأة نهاية خدمة" عند طلاقها.

آمنة نصير: مشروع قانون لحصول المرأة على "مكافاة نهاية خدمة" عند طلاقها

 

16- مجدي شطة: "بقيت أشهر من عمرو دياب.. بس لسه معنديش عربية"

قال مجدي شطة، مغني المهرجانات، عن تفاصيل خلافة مع زميله حمو بيكا، إنها لم تصل إلى حد "الخناقة" أو الاشتباكات ولكنها اختلاف في الآراء فقط، حيث إن بيكا أعلن اسمه ضمن الحاضرين لحفلة الأول بالإسكندرية دون علمه من الأساس بأن هناك حفلا سيُقام.

مجدي شطة: "بقيت أشهر من عمرو دياب.. بس لسه معنديش عربية" 

قد تقرأ أيضا