الارشيف / الفن / بوابة الشروق

دريك يتصدر القائمة.. أهم 10 مغنيين عالميين في 2018

كشفت مجلة «Billboard – بيلبورد» الأمريكية المتخصصة في مجال صناعة الموسيقى، عن قائمتها لأفضل 100 مغني خلال عام 2018، مستندة في تصنيفها لما حققوه خلال العام من إنجازات على المستويين النقدي والجماهيري.. «الشروق» ترصد 10 مغنيين احتلوا المراكز العشرة الأولى.

تضم القائمة مغني الراب دريك، والذي طرح ألبوم جديد هذا العام باسم «سكوربيون»، وضم 25 أغنية، وترشح الألبوم لجائزة «ألبوم العام» ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، وترشح أيضًا عدد من أغانيه لجوائز الـ«جرامي» منها «جودز بلان» التي ترشحت لثلاثة جوائز «تسجيل العام»، «أغنية العام»، «أفضل أغنية راب»، وأغنية «نايس فور وات» التي ترشحت لجائزة «أفضل أداء راب»، كما طرح أيضًا أغاني آخرى ليست ضمن الألبوم منها «سايكو مود» والتي ترشحت لجائزتين هم «أفضل أداء راب»، و«أفضل أغنية راب».


مغني الراب بوست مالون يدخل ضمن القائمة بعد طرح ترشح ألبومه «بيربونجز أند بينتليز»، الذي ضمن 18 أغنية لجائزة «ألبوم العام» ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، كما ترشحت أيضًا أغنية «روكستار» لجوائز «تسجيل العام»، و«أفضل تعاون في عمل راب»، وأغنية «بيتر ناو» لجائزة «أفضل أداء بوب منفرد».


بألبوم «إنفيشان أوف بريفسي» الذي يضم 13 أغنية، وبكثير من الأغاني المنفردة تجد «كاردي بي» مكانًا لها وسط القائمة، فقد رشح الألبوم الخاص بها لجائزة «ألبوم العام» ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، كما ترشحت أغاني الألبوم لعدة جوائز مثل أغنية «أي ليك إيت» لجائزة «تسجيل العام»، وأغنية «بي كيرفل» لجائزة «أفضل أداء راب»، كما ترشحت أيضًا الأغاني المنفردة لجوائز مثل أغنية «جيلز ليك يو» والتي غنتها مع فرقة «مارون 5» لجائزة «أفضل أداء بوب ثنائي/مجموعة».


وضمت أيضًا القائمة المغنية «كاميلا كابيلو»، بعد ترشح ألبومها «كاميلا» لجائزة «أفضل ألبوم بوب» ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، وأغنية «هافانا» لجائزة «أفضل أداء بوب منفرد».


بألبوم «إيكبكتيشنز» الذي ضم 14 أغنية، وترشيح لجائزة «أفضل فنان جديد»، ولجائزة «أفضل أداء ريفي ثنائي/مجموعة »، عن أغنيتها «مينت تو بي»، ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، تدخل «بيبي ريكسا» ضمن القائمة.


كما تنضم أيضًا «دوا ليبا» للقائمة خاصة بعد ترشحها لجائزة «أفضل فنان جديد»، ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، وطرح ألبومها «دوا ليبا» الذي ضم 25 أغنية تعاونت فيه مع عديد من المغنيين.


بعد طرح ألبوم «ريد بيل بلوز» الذي ضم 16 أغنية منهم أغنية «جيلز ليك يو» مع «كاردي بي» التي ترشحت لجائزة «أفضل أداء بوب ثنائي/مجموعة»، ضمن حفل توزيع جوائز الـ«جرامي»، وصنفت أيضًا الأغنية كأكثر الأغاني مشاهدة هذا العام بمليار و400 مليون عبر مواقع الأنترنت، تدخل فرقة «مارون 5» ضمن قائمة الأفضل في عام 2018.


كما تضم القائمة عملاق الراب «إمينيم» والذي طرح ألبوم «كاميكاز» وتعاون في الألبوم الذي ضم 13 أغنية مع «رويس دا 5' 9» و«جيسي رييز» و«جويسي لوكاس» وأحتوى على أغنية «فينوم» الرئيسية لفيلم مارفل ويحمل نفس اسمها.


كما طرحا فرقة «إماجن دراجونز» ألبوم «أوريجانز» لتدخل بها

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا