الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | إعلان أسماء الفائزين بجوائز "NRJ Music Awards"

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أقيم حفل الدورة العشرين لجوائز موسيقى "NRJ Music Awards"، مساء أمس، على مسرح "Palais des Festivals"، في مدينة كان الفرنسية.

بدأ الحفل مع مجموعة من الأغاني لأحد الفرق الغنائية، التي انضم إليها على المسرح بعض النجوم الفرنسيين، مثل ديفيد جوتا، سوبرانو، أمير، جينيفر أو كندجي جيراك.

وأعلن خلال الحفل أسماء الفائزين بالجوائز:

جائزة أفضل مغني عالمي لهذا العام منحت للنجم أد شيران، أما عن فنانة العام الفرنسية فقد حصلت عليها مغنية البوب "جاين"، والتي عقب تسلمها الجائزة وجهت الشكر لمعجبيها في كل أنحاء العالم على منحها هذا اللقب.

وللسنة الثالثة على التوالي، تم اختيار مغني الراب "سوبرانو" لجائزة أفضل فنان فرنسي لهذا العام والذي قام بأداء أغنية "الحياة والحب"، كما فازت النجمة أريانا غراندي، بجائزة أفضل مغنية عالمية لهذا العام.

وفازت كاميلا كابيلو بجائزة أفضل فنانة صاعدة، وفاز "DJ SNAKE"، بجائزة أفضل دي جي لهذا العام، أما عن جائزة أفضل فيديو كليب هذا العام، فذهبت لـBigflo & Oli وPetit Biscuit duo عن كليب "Tomorrow"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وحاز بتصويت الجمهور.

وفاز بأفضل ديو غنائي الثنائي "Bigflo et Oli"، كما حصل كيندجي جيراك على جائزة أفضل أغنية فرنسية لهذا العام، والتي منحها الجمهور له.

انطلقت إذاعة "NRJ" لأول مرة في فرنسا عام 1981، وبعد نجاحها أطلقت الإذاعة العديد من النسخ حول العالم، وأصبحت الآن منتشرة عبر 23 دولة بينها ألمانيا، بلجيكا، كندا، بلغاريا، روسيا.

واتجهت الإذاعة للشرق الأوسط وأطلقت نسختها باللغة الإنجليزية في لبنان، ونسخة فرنسية في المغرب وأخيرًا نسختها العربية الأولى تبث من القاهرة على تردد 92.1 وتحمل شعار "المزيكا لعبتها".

قد تقرأ أيضا