الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | "سلمي الفولي" و"شيما" و"لي لي" .. شخصيات لاحقتها "الموسيقيين" بالحبس

طالب الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، القيادات الأمنية بملاحقة المطرب الشعبي حمو بيكا لمحاولته إحياء حفلات غنائية بدون تصريح من نقابة الموسيقيين.

لم يكن بيكا هو الأول الذى تحاول نقابة الموسيقيين ملاحقته قانونيًا حيث سبقه عدد كبير من الفنانين، ترصد "الوطن" في هذا التقرير أبرزهم:

دوللي شاهين

أول الفنانات اللاتي كان سيلاحقها هاني شاكر، هي الفنانة دوللي شاهين بعد ظهروها في حفل غنائي وهي ترتدي ملابس غير لائقة، ولكن خفف الأمر من الملاحقة القانونية إلى إصدار قرار بسحب تراخيص الغناء منها وتهديد كل من يغني وهو لا يرتدي الملابس التي تحافظ على عادات وتقاليد المصريين.

سلمي الفولي

كانت الفنانة سلمي الفولي هي أولى الفنانات اللاتي لاحقتهن نقابة الموسيقيين بسبب أعمالهم الفنية الخارجة عن القانون، بعد طرحها أغنية "سيب ايدي" والتي احتوت على مناظر خادشة للحياء وتبين بعد ذلك أنها عليها أحكام في قضايا آداب.

شيما

من الفنانات اللاتي افتعلن أزمة كبيرة وتصدت لها نقابة الموسيقيين، الفنانة شيما، وقت ما طرحت أغنية "عندي ظروف"، والتي قدمتها بشكل إباحي، مما جعل النقابة تتحرك وتتواصل مع القيادات الأمنية إلى أن تم إلقاء القبض عليها والحكم عليها بالسجن.

لي لي

الأمر نفسه تكرر مع المطربة الشعبية لي لي، التي طرحت أغنية بعنوان "بص امك" واحتوت على ألفاظ خارجة يعاقب عليها القانون، وألقي القبض عليها وصدر حكم ضدها بالسجن لمدة عاميين.

قد تقرأ أيضا