الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | قبل طرح "Mowgli".. أفلام مأخوذة عن كتاب "The Jungle Book"

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

مع إعلان "Netflix" عن طرح فيلم "Mowgli: Legend of the Jungle" في دور العرض السينمائي وعبر منصتها الإلكترونية، تصل بذلك الأعمال المأخوذة عن كتاب "The Jungle Book" لـ روديارد كبلينج، إلى 9 أفلام ما بين الروائي والتحريك، وتدور أحداثها الفتى "ماوكلي" الذى يعيش في غابة منعزلة في الهند، ويخوض مغامرة بصحبة أصدقائه الحيوانات، وهي القصة التى يعود تاريخ نشرها إلى 1894، وفيما يلي أبرز الأفلام التي تم تقديمها عن القصة:

- "Elephant Boy":

فيلم مغامرات بريطاني من إنتاج عام 1937، يعتبر من أول الأعمال المأخوذة عن كتاب "The Jungle Book"، وتحديدا قصة "Toomai of the Elephants"، إخراج روبرت جيه. فلاهرتي وزولتان كوردا، اللذان حصلا على جائزة أفضل مخرج في مهرجان فينيسيا السينمائي.

- "Jungle Book":

تجربة أمريكية مستقلة من إنتاج عام 1942، استنادًا إلى سيناريو من تأليف لورنس ستولينجز عن القصة الأصلية، من إخراج زولتان كوردا، وإنتاج شقيقه ألكسندر، وحقق الفيلم إجمالي إيرادات قدرت بـ 2.4 مليون دولار، بينما لم تتجاوز ميزانية الفيلم الـ 300 ألف دولار.

- "The Jungle Book":

فيلم مغامرات كوميدي موسيقي تحريك أمريكي، من إنتاج شركة "والت ديزني" عام 1967، إخراج فولفجانج ريثرمان، بطولة فيل هاريس، سبستيان كوباك، لويس بريما، جورج ساندرس، وبروس ريثرمان، حقق الفيلم إيرادات مرتفعة وصلت إلى 378 مليون دولار، بينما لم تتجاوز ميزانيته 4 ملايين دولار.

- "The Jungle Book":

من إنتاج 1994، شارك في تأليفه وإخراجه ستيفن سومرز، إنتاج شركة "والت ديزني"، بطولة جيسون سكوت لي ولينا هيداي، حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 43 مليون دولار بينما لم تتجاوز ميزانيته 30 مليون دولار.

- "The Second Jungle Book: Mowgli & Baloo":

فيلم من إنتاج 1997، بطولة جيمي وليامز في دور ماوكلي بالإضافة إلى بيلي كامبل، حقق الفيلم وقتها إيرادات وصلت إلى 346 مليون دولار.

- "The Jungle Book: Mowgli's Story":

إنتاج عام 1998، إخراج نيك مارك، وكتبه خوسيه ريفيرا وجيم هرتزفيلد، ويعتبر الفيلم الثالث لـ شركة والت ديزني المأخوذ من قصص كتاب الأدغال للكاتب روديارد كيبلينج، بطولة براندون بيكر، ويضم أصوات بريان دويل موراي، أرثا كيت، كلانسي براون، بيري جيلبين، وشيرمان هوار.

 

- "The Jungle Book":

من إنتاج عام 2016، جمع بين التصوير الحي والصور المتحركة، من إخراج جون فافرو، وكتابة جوستين ماركس، ومن إنتاج "والت ديزني"، بلغت ميزانية الفيلم 175 مليون دولار، بينما حقق إيرادات 966 مليون دولار، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية. بطولة نيل سيثي بدور ماكولي، ويضم أصوات بيل موري وبن كينغسلي وإدريس إلبا ولوبيتا نيونقو وسكارليت جوهانسون وجيانكارلو اسبوزيتو وكريستوفر واكن.

قد تقرأ أيضا