<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>

غدا الاربعاء انطلاق الدورة السابعة لمهرجان فنون الشارع بقصر هلال

الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحت شعار "شوارعنا تحب الفن" تنطلق غدا الاربعاء فعاليات الدورة السابعة لمهرجان فنون الشارع بقصر هلال لتتواصل إلى غاية 12 أوت 2018 . وتنظم هذا المهرجان جمعية أبولون للثقافة والفنون بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية قصر هلال وبرنامج "تفنن"، بالتعاون مع دار الشباب بقصر هلال والمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة وفق ما أفادت "وات" اليوم وئام شاوش مديرة المهرجان.

وبرمجت هيئة المهرجان في اليوم الأوّل كرنفالا ينطلق بداية الساعة الخامسة مساء من المدرسة الابتدائية فرج الاميم بقصر هلال ليجوب شوارع المدينة، وصولا إلى ساحة النافورة الواقعة قبالة مقر بلدية قصر هلال. ويسجل الكرنفال مشاركة عدّة فرق موسيقية كفرقة الطبال الصغير بالوردانين وفرقة ماجورات المنستير والفرقة النحاسية التشريفية "الھلال" من الجزائر، وهي ضيفة شرف المهرجان، فضلا عن مشاركة الحكواتي أنيس شويخ ودمى عملاقة وسيارات قديمة وأزياء كرنفالية صممها شباب جمعية أبولون خصيصا للدورة السابعة وذلك في إطار الشراكة مع كرنفال "بروھاھا" بليفربول علاوة على تنظيم ثلاث ورشات حيّة في الفنون التشكيلية والخط العربي والغرافيتي.

ويكون الأطفال خلال مهرجان فنون الشارع بقصر هلال على موعد مع ثلاثة عروض، الأول يوم الخميس 2 أوت مع سرك باباروني في ساحة الفنون أمام دار الشباب بقصر هلال، والثاني يوم الجمعة 3 أوت مع مسرحية "ميمي العنيد" في ساحة النافورة والثالث يوم الخميس 9 أوت مع عرض تنشيطي بعنوان "عمي بشبوش" بساحة النافورة

ويواكب أحباء الفنّ السابع يوم السبت 4 أوت عرض فيلم "تي نرمال" حول الاتجار بالبشر للمخرجتين ايناس التليلي وسمية بن الشيخ اللتين ينتظر حضورهما ومواكبة نقاش إثر العرض، في حين تخصص سهرة الأحد 5 أوت للرقص مع مجموعة اندر قراوند.

وبشأن العروض الموسيقية المبرمجة، أفادت وئام شاوش أنّ مجموعة أجراس بقيادة عادل بوعلاق ستحيي سهرة يوم الثلاثاء 7 أوت، ويسهر رواد المهرجان مساء الأربعاء 8 أوت مع عرض "نجمة فم". ويقدم الفنان محمد بن صالح عرضا موسيقيا يوم الجمعة 10

تابع الخبر في المصدر ..

أخبار ذات صلة

0 تعليق