الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست قمة ملتهبة في البريميرليغ.. أرقام إيجابية لليفربول وسلبية لتشيلسي رغم التفوق الفني ضجة الاخباري

تمكن نادي ليفربول من مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث حقق فوزاً صعباً على مضيفه تشيلسي 2-1 مساء اليوم الأحد على ملعب «ستامفورد بريدج» ضمن مباريات الجولة السادسة للمسابقة.

وسجل هدفي ليفربول كل من ترينت ألكسندر-أرنولد (14) وروبرتو فيرمينو (30)، فيما أحرز نغولو كانتي هدف تشيلسي الوحيد (71)، ليرفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات، مبتعداً بفارق 5 نقاط عن مطارده الرئيسي وحامل اللقب مانشستر سيتي، أما تشيلسي فتجمد رصيده عند النقطة الثامنة.

وشهدت المباراة عديد الأرقام المميزة لكلا الفريقين، إيجابية بالطبع على الريدز، وسلبية على البلوز الذي قدم شوطاً ثانياً عظيماً استحق فيه التعادل على الأقل لولا سوء الحظ الذي لازمه ووقف بجانب رجال المدرب الألماني يورغن كلوب، نعرضها في الآتي من شبكتي Opta وSquawka العالميتين للإحصائيات.

ليفربول متألق

نجح الليفر في تحقيق 6 انتصارات متتالية في أول الـ6 مباريات الافتتاحية من الموسم الحالي والماضي، ليصبح أول فريق في تاريخ البريميرليغ يصنع هذا الإنجاز.

فيما سجل ليفربول ٣٤ هدفاً من كرات ثابتة في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انطلاق الموسم الماضي أكثر من أي فريق آخر بسبع مرات.

كما عادل ليفربول الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية بالبريميرليغ، البالغة 15 انتصاراً، الذي حققه مانشستر سيتي بين أغسطس/آب وديسمبر/كانون الأول 2017.

تشيلسي يغرق

حقق البلوز أرقاماً سلبية عديدة من تلك الخسارة اليوم على ملعبه، كان أبرزها أنه حقق الفوز في لقاءين فقط هذا الموسم، وخسر مثلهما وتعادل في اللقاءين الآخرين وجمع ثماني نقاط فقط، في معدل ضعيف للغاية للفريق اللندني.

كما تلقى تشيلسي ١٣ هدفاً في أول ست مباريات له بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو أسوأ سجلات الفريق الدفاعية منذ موسم ١٩٧٨-١٩٧٩ عندما تلقى نفس العدد وأنهى الموسم في قاع الترتيب.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا