الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست رئيس مونديال قطر 2022 يَعِد العالم ببطولة لن ينساها الجميع ضجة الاخباري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعرب الرئيس التنفيذي لكأس العالم او مونديال قطر 2022، ناصر الخاطر، عن سعادته بالتطور الذي تشهده البنى التحتية في البلاد، معتبراً أنَّ النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر ستكون فريدةً وتاريخية.

وهذه هي المرة الأولي التي يتم فيها إسناد تنظيم المونديال إلى دولةٍ في منطقة الشرق الأوسط، بيد أنَّها الثانية التي تقام فيها تلك البطولة في قارة آسيا. وقد تم تشييد كافة الملاعب التي ستقام عليها مباريات مونديال قطر في أماكن متقاربة من بعضها، الأمر الذي من شأنه أن يوفر الوقت بالنسبة للاعبين والجماهير.

أمير قطر مع رئيس روسيا ورئيس الفيفا

وتابع الخاطر في حواره مع النسخة الفرنسية من موقع Goal البريطاني قائلاً إنَّ التعرف على الثقافة القطرية، والاستمتاع بوسائل الترفيه المختلفة التي تقدمها دولة قطر، يُمثِّلان الضامن بالنسبة للمشجعين لقضاء أوقات لا تنسى خلال فعاليات مونديال قطر 2022.

وأضاف: «تنظيم هذه البطولة في قطر يعد أمراً تاريخياً، فهو شيءٌ فريد من نوعه، والكثير من الأشخاص سيتعرفون على ثقافتنا التي لم يتعرفوا عليها من قبل مطلقاً، مثل رحلات السفاري والتخييم في الصحراء، وإمكانية السير على الكثبان الرملية، أو ممارسة السباحة في (الخليج). 

كما يتميز فن الطهى لدينا بوجود الكثير من النكهات المختلفة، وتُعَدُّ دولة قطر مجتمعاً مفتوحاً، وينحدر سكانها من أكثر من 100 دولة مختلفة؛ لذا تتكون ثقافتنا من أجناس عالمية، مع حفاظها على الكثير من التقاليد. 

كما توجد الكثير من وسائل الترفيه. وأرى أن التقارب المكاني بين الملاعب، فضلاً عن توفير كافة وسائل الترفيه، سيمكننا من تقديم كأس عالم مثيرة ومدهشة للغاية» .

وأعرب الخاطر، الذي يشغل منصب مساعد الأمين العام لشؤون التنظيم في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، مجدداً، عن سعادته بتقدُّم مشاريع البنى التحتية الخاصة ببطولة كأس العالم مونديال قطر 2022.

ملعب لوسيل مستضيف افتتاح ونهائي كأس العالم 2022 في قطر
ملعب لوسيل مستضيف افتتاح ونهائي كأس العالم 2022 في قطر

وأكَّد على انتهاء كافة الأعمال الرئيسية للملاعب وشبكات الطرق الخاصة بمونديال قطر «نسير طبقاً لجدولٍ زمني، وهذا ما تعودنا عليه دائماً» . وأعرب عن سعادته بالتقدم الذي أُحرز في الملاعب والبنى التحتية، كما أن شبكات الطرق ستكون جاهزةً قبل انطلاق البطولة.

وأردف: «فضلًا عن كل ذلك، فقد أنهينا الخط الأول للمترو، وجرى افتتاحه بالفعل. وجرى استخدامه في نهائي كأس أمير قطر، ويستخدمه الكثير من الأشخاص حتى الآن. 

ومن المقرر افتتاح بقية خطوط المترو خلال الأشهر المُقبلة، وأكد الخاطر أن الأمور تسير على ما يرام فيما يتعلق بالبنى التحتية وتواريخ التسليم، ولا يتبقى سوى القليل من الأشياء البسيطة مثل: خطط التنظيم، والدراسات التجريبية الخاصة بالمشجعين والزائرين، سواء كانوا من أعضاء الوفود أو من وسائل الإعلام» .

واغتنم الخاطر تلك المناسبة للتأكيد على أن التعاون بين الفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث هو ما أسهم في تسارع وتيرة تنفيذ المشاريع وبشكل متكامل.

واختتم تصريحاته قائلاً: «تعمل كلٌّ من الفيفا وقطر الآن في مشروعٍ مشترك: Qatar 2022 LLC، وهو نموذجٌ تشغيلي جديد بيننا وبين الفيفا، يسمح بدمجٍ أكبر، ونموذجٌ مختلف عن النماذج المستخدمة في الماضي. الأمور تسير بطريقةٍ ممتازة» .

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا