الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست من هم الفنانون المصريون والعرب الذين اتهموا المتظاهرين بالخيانة؟ (فيديو) ضجة الاخباري

بعد أن شهدت عدة مدن مصرية مظاهرات داعية لتنحي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019، بدأت وسائل الإعلام المصرية بتبرير ما يحدث على أنه خيانات وأكاذيب وشائعات ممولة للنيل من مصر.

وبعد دعوات التظاهر التي أطلقها المقاول محمد علي المناهض للرئيس المصري والتي لاقت قبولاً وتفاعلاً من المصريين الذين خرجوا إلى الشارع ليعبروا عن رغبتهم بتنحي الرئيس، أطل إعلاميون وفنانون مصريون وعرب متهمين أولئك بالخيانة ومعلنين عن دعمهم للرئيس.

فمن هم أبرز أولئك الفنانين الداعمين للرئيس السيسي؟

بعد مظاهرات مصر.. من هم الفنانون المصريون الذين اتهموا المتظاهرين بالخيانة؟

يعتقد بعض الفنانين المصريين أن تلك المظاهرات التي هزت الشارع المصري مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرحيل ما هي إلا أكاذيب ومؤامرات، حاول بعض الخونة ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لبث روح الفتنة، حسب تعبيرهم.

ولعل أبرز أولئك الفنانين المغنية المصرية أنغام، التي عبرت من خلال فيديو نشرته على حسابها على إنستغرام عن تأييدها للرئيس السيسي وإيمانها بقوة الجيش.

هاني شاكر ومحمد فؤاد وحكيم كانوا من جملة المغنيين الذين أعربوا عن دعمهم للسيسي، المتفاني في حب مصر وخدمة الوطن، حسب تعبيرهم.

بيومي فؤاد ومحمود عزب وأحمد بدير وهنادي مهنا ومحمد لطفي وشعبان عبدالرحيم وأحمد فلوكس كانوا أيضاً من جملة الذين اتهموا المتظاهرين بالخيانة، مطلقين حملة «احنا معاك يا ريس» .

فنانون عرب أشادوا بحكمة الرئيس المصري وإنجازاته

لم يتوقف الأمر عند الفنانين المصريين، فهناك بعض الفنانين العرب الذين تجاهلوا مطالب الشارع المصري وانتفاضته ضد الظلم والفساد، وفضّلوا الانحياز للرئيس السيسي، بل والإشادة بحكمته وحنتكته، ودوره في بناء مصر التي ستكون واحدة من الدول العظيمة والمتقدمة في عهده، حسب وصفهم.

فقد أطل علينا الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، المعروف بمواقفه الداعمة لنظام الأسد الذي قتل وهجر ملايين السوريين، في فيديو عبّر فيه عن دعمه وتأييده للسيسي، واصفاً إياه بالرجل الذي لا ينام، منشغلاً ليله ونهاره بتطوير مصر، لجعلها واحدةً من الدول المتقدمة.  

ولم يكتفِ قرداحي بهذا الحد، بل قال أيضاً إن مصر حالياً تعيش حالة «غليان»، لكنه غليان في المشاريع والإنجازات العظيمة التي لا يمكن تجاهلها.  

أما الفنان اللبناني راغب علامة فقد أعرب أيضاً عن دعمه للرئيس المصري، من خلال فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي.

عمرو أديب

للإعلامي المصري عمرو أديب حصته الأكبر دائماً في دعم الرئيس المصري بطريقته الخاصة.

وصف أديب المرحلة القادمة في حال استمرت التظاهرات بأنها ستكون مرحلة «نزيف»، ملمحاً إلى أن نتيجة التظاهرات الشعبية لن تكون تنحي الرئيس السيسي بكل تأكيد، بل سيكون ثمنها دماراً في الاقتصاد والشارع المصري، إضافة إلى «نزيف» حاد.

وهاجم جماعة الإخوان المسلمين، متهماً إياهم بتمويل الاحتجاجات القائمة في مصر ضد الرئيس السيسي، مدعياً أن هدفهم هو تدمير مصر فقط.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا