الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست ضمن أعلى 10 لاعبين سعراً في الميركاتو.. ماني يتفوق على صلاح خارج الملاعب ضجة الاخباري

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

رغم انتهاء موسم الانتقالات الصيفية في أوروبا بنهاية أغسطس/آب الماضي، فإن رغبة الأندية الكبرى في أوروبا في التعاقد مع لاعبين بعينهم لا تزال قائمة وبقوة، ربما فقط تأجلت إلى يناير/كانون الثاني المقبل حين يفتتح الميركاتو الشتوي.

من أجل مساعدة مسؤولي تلك الأندية على تحديد الميزانيات المطلوبة لصيد أهدافهم في الشتاء، رصد موقع transfermarkt.com الشهير بكل ما يتعلق بانتقالات اللاعبين وقيمتهم السوقية، أكثر 10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية في الميركاتو الأخير.

ومع التسليم بأن ما نُشر مجرد قيمة تقديرية أجراها محررو الموقع بناء على معالجة الأرقام الخاصة بكل لاعب، والاستعانة بأدوات التقييم الخاصة بهم للتوصل إلى نسبة زيادة القيمة الانتقالية لكل اللاعبين منذ الأول من يناير/كانون الثاني هذا العام، إلا أنه يمكن القول «كذب المقيمون ولو صدقوا» مثلما نقول مع توقعات المنجمين.

فمثلاً في القائمة التي نشرتها مؤخراً صحيفة Mirror البريطانية نلاحظ وجود لاعبين من قائمة العشرة انتقلوا بالفعل في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن القيم الحقيقية لانتقالهم تختلف عما قدره محررو transfermarkt.com، وهذان اللاعبان تحديداً هما رودري لاعب أتلتيكو مدريد السابق المنتقل إلى مانشستر سيتي، وجواو فيليكس المنتقل من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد.

كذلك يلفت الانتباه في القائمة غياب أي لاعب عربي سواء محمد صلاح نجم ليفربول الذي ارتفعت قيمته السوقية بحسب الموقع في صيف 2018، لكنها بقيت ثابتة طوال اثني عشر شهراً حتى الصيف الأخير، أو رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي أضر بقيمته السوقية دون شك، قلة مشاركاته في التشكيلة الأساسية للسيتي. 

10. هيونغ مين سون

 «كوريا الجنوبية»  توتنهام – 89.5 مليون دولار (زيادة 33.5 مليون دولار)

ضمه نادي توتنهام من باير ليفركوزن الألماني، صيف عام 2015 مقابل 30 مليون يورو، بعقد ممتد حتى العام المقبل 2020.

ومنذ ذلك الوقت شارك سون في أكثر من 100 مباراة بقميص السبيرز أحرز خلالها 30 هدفاً.

9. رودري 

مانشستر سيتي «إسبانيا» – 89.5 مليون دولار (زيادة 33.5 مليون دولار)

نجم خط الوسط الإسباني انتقل بالفعل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الماضي بعدما دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني والتي بلغت 70 مليون يورو.

انضم رودري إلى أتلتيكو مدريد صيف 2018، قادماً من نادي فياريال الإسباني في صفقة بلغت قيمتها نحو 25 مليون يورو، وشارك في الموسم المنصرم في 47 مباراة بمجموع دقائق بلغ نحو 3675 دقيقة، أحرز خلالها ثلاثة أهداف، وصنع واحداً.

8. جادون سانشو 

«إنجلترا»، بروسيا دورتموند – 111.5 مليون دولار (زيادة 33.5 مليون دولار)

صاحب الـ19 عاماً انضم إلى بوروسيا دورتموند عام 2017 قادماً من مانشستر سيتي وبات أحد المفاتيح الرئيسية للعب في الفريق الألماني، كما شارك مع المنتخب الإنجليزي في 6 مباريات وسجل هدفين في مرمى كوسوفو في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

سانشو الذي توِّج هذا العام بجائزة أحسن لاعب شاب في العالم كان قريباً في الصيف الماضي من الانضمام لمانشستر يونايتد، لكن إصرار مسؤولي النادي الألماني على تقدير قيمة انتقاله بـ100 مليون يورو دفع الجانب الإنجليزي للتراجع.

7. إيفرتون 

«البرازيل» غريميو – 44.5 مليون دولار (زيادة 37 مليون دولار)

ظهر بشكل رائع مع راقصي السامبا في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في الصيف الحالي، وساهم في حصد منتخب البرازيل للقب القاري، ما دفع أندية أوروبا الكبرى للسعى وراء التعاقد معه، لكن الصيف انتهى دون أن يوقع اللاعب الشاب مع أي نادٍ بسبب مغالاة نادي غريميو -كما قيل- في سعره حيث أصروا على الحصول على 40 مليون يورو.

6. كالوم هودسون أودوي 

«إنجلترا»  تشيلسي – 39 مليون دولار (زيادة 39 مليون دولار)

حاول نادي بايرن ميونيخ الألماني التعاقد مع هودسون أودوي صاحب الـ19 عاماً، لتكرار تجربة سانشو مع غريمه دورتموند، لكن اللاعب الشاب جدد عقده في الصيف الماضي مع البلوز لخمس سنوات مقبلة براتب أسبوعي يبلغ 100 ألف جنيه إسترليني.

5. فينيسيوس جونيور

 «البرازيل»  ريال مدريد – 78 مليون دولار (زيادة 39 مليون دولار)

تعاقد ريال مدريد مع فينيسيوس من نادي فلامنجو البرازيلي في مايو/أيار من عام 2017، مقابل 46 مليون يورو، ليكون ثانى أغلى صفقة للاعب يخرج من البرازيل، بعد نيمار عندما انتقل إلى برشلونة عام 2013.

تم تسجيل فينيسيوس مع فريق كاستيا الرديف لريال مدريد، وشارك في عدة مباريات مع الميرينغي في الموسمين الماضي والحالي.

4. ترينت ألكساندر أرنولد

 «إنجلترا» ليفربول – 89.5 مليون دولار (زيادة 39 مليون دولار) 

ظهير ليفربول الأيمن البالغ من العمر 21 عاماً، ويعد أرنولد إحدى أبرز المواهب الشابة في الكرة الإنجليزية في السنوات الأخيرة، وارتفعت قيمته السوقية بعد أدائه المذهل مع الريدز في الموسم الماضي، خصوصاً في لقاء برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والركلة الركنية الذكية التي أهدى منها زميله أوريغي الهدف الرابع الذي أمَّن الفوز لليفربول والعبور الى النهائي قبل تحقيق اللقب.

3. برناردو سيلفا

«إسبانيا»  مانشستر سيتي – 111.5 مليون دولار (زيادة 39 مليون دولار)

يدين الجناح البرتغالي بكل الفضل في ارتفاع قيمته السوقية إلى الفيلسوف غوارديولا الذي صنع منه نجماً كبيراً منذ التحق بصفوف السيتيزنز قادماً من موناكو الفرنسي، وإن كان ذلك على حساب نجمنا العربي رياض محرز الذي يلعب سيلفا في نفس مركزه.

2. ساديو ماني 

ساديو ماني

«السنغال»  ليفربول – 134 مليون دولار (زيادة 50 مليون دولار)

أحد أبرز الطيور الإفريقية في ملاعب إنجلترا وأوروبا بشكل عام، صنع ماني مجده الكروي في ليفربول الذي انضم له عام 2016 قادماً من ساوثهامبتون، وكانت له مساهمة بارزة في بلوغ الريدو نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين خسر أولهما أمام ريال مدريد وفاز في الثاني على توتنهام.

1. جواو فيليكس 

GRAF8173. MADRID, 03/07/2019.- Fotografía de archivo tomada el 03/06/2019 del delantero portugués Joao Felix . El Atlético de Madrid completó este miércoles el fichaje del portugués Joao Félix, procedente del Benfica, por el que pagará 126 millones de euros, contando los seis millones de costes financieros por el pago aplazado, anunciado por el club luso y publicitado a través de un vídeo por el rojiblanco. EFE/ ARCHIVO/Jose Coelho

«البرتغال» أتلتيكو مدريد – 111.5 مليون دولار (زيادة 98 مليون دولار)

لاعب بنفيكا البرتغالي السابق يعد أغلى صفقة في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد بلغت قيمتها إلى 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بنفيكا.

وأتى التعاقد مع فيليكس لتعويض رحيل أنطوان جريزمان إلى برشلونة، بعدما تألق الجوهرة الشابة مع ناديه البرتغالي خلال الموسم الماضي، وتمكن من تسجيل 20 هدفاً في مختلف المسابقات، وتسبب في 11 هدفاً.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا