الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست صور أقمار صناعية تُظهر استعداد إيران لإطلاق صاروخ وسط التوتر مع أمريكا ضجة الاخباري

  • 1/2
  • 2/2

يبدو أن إيران تستعد لإطلاق قمر صناعي آخر عبر صاروخٍ، بعد إخفاقها مرتين في العام الجاري بوضع قمرٍ صناعي في المدار، وذلك على الرغم من الاتهامات الأمريكية لطهران بأن ذلك سيساعدها على تطوير صواريخ باليستية.

وتُظهِر صورٌ ملتقطة عبر الأقمار الصناعية لمركز الإمام الخميني للفضاء في محافظة سمنان الإيرانية هذا الشهر نشاطاً متزايداً في الموقع، مع استمرار التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران بسبب تداعي الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية، وفقاً لما ذكره موقع  Business Insider الأمريكي، اليوم الإثنين 19 أغسطس/آب 2019. 

الموقع الذي يُعتقد أن إيران ستطلق صاروخها منه – CNN

وعادةً ما تعلن إيران عمليات الإطلاق هذه بعد وقوعها، لكنَّ هذا النشاط المتزايد، إلى جانب تصريحات أحد المسؤولين التي قال فيها إنَّ وزارة الدفاع الإيرانية ستتسلَّم قمراً صناعياً عمَّا قريب، يشير إلى أنَّ المحاولة ستحدث قريباً.

ووفقاً لمسؤولين أمريكيين تحدثا إلى شبكة CNN الأمريكية، تعتقد الحكومة الأمريكية أنَّ الإطلاق سيؤدي إلى زيادة قدرة البلاد على تطوير الصواريخ، لأنه يستخدم التكنولوجيا نفسها المستخدمة في الصواريخ الباليستية بعيدة المدى. بيد أنَّ عملية الإطلاق لا تنتهك الاتفاق النووي المُبرَم بين إيران والقوى الدولية.  

أمريكا تعتقد أن إطلاق الصاروخ سيؤدي إلى زيادة قدرة إيران على تطوير الصواريخ – CNN

وفي السياق نفسه، يقول تحليلٌ أجرته شركة Planet Labs Inc، ومعهد ميدلبري إنَّ زيادة النشاط في موقع الإطلاق تشير إلى نشاطٍ قادم. 

وعلى وجه التحديد، لاحظت الجهتان وجود مركباتٍ إضافية ومركبة كبيرة بها حاوية شحن، وهو ما يشير إلى أنَّ هناك صاروخاً موجوداً في المركز، وفقاً لما ذكره ديف شمرلر من معهد ميدلبري لشبكة CNN. 

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا