الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست السيسي يوبخ محافظ الإسكندرية على الهواء بسبب سوق للخضار ضجة الاخباري

وبّخ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 17 أغسطس/آب 2019، محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة، على الهواء مباشرة، بسبب سوق للخضار مقام في محور المحمودية بالمدينة.

وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها السيسي أثناء افتتاحه 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان، في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

وقال السيسي إن هنالك مشكلتين في محور المحمودية، وهما سوق الحضرة وأحد المساجد هناك، مطالباً قنصوة بضرورة العمل على حلهما في أقرب وقت ممكن.

وكان رد المحافظ على السيسي أنهم انتهوا حديثاً من التصميمات، ليسأله السيسي: متى؟ ورد المحافظ بالقول: «ممكن أدرس وأرد على حضرتك؟».

وأثار جواب المحافظ انفعال السيسي الذي قال: «هو أنت لسه هتدرس؟ ما المحور هيتفتح وهيكون في مشكلة، وعلشان كدا قولت دي المشكلة رقم 1. ادرسوا زي ما أنتم عايزين».

وكان واضحاً انزعاج السيسي خلال حديثه مع المحافظ، إذ رفض النظر إليه بينما كان قنصوة يوجه كلامه له. 

وطالب السيسي بإزالة أحد المقامات في مسجد قال إنه يعيق مشروع محور المحمودية في الإسكندرية، مشيراً إلى أن المكان للمنفعة العامة، وأن «ذلك لا يرضي النبي صلى الله عليه وسلم»، موجهاً بضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

وأضاف أن «الله يرضى بأن تقام مساجده في أغلى الأماكن، ولكن لا يمكن أن يتعارض الأمر مع مصلحة الناس والدولة بهذا الشكل».

وهاجم السيسي ما قال إنها «الفوضى، والإهمال، واللادولة»، وقال: «والله العظيم أنا مش هسيب لابني جنيه ولا لنفسي، وده معناه أنا عارف كويس أوي إن اللي بياخد حاجة من الاستيلاء وغيره حرام، ولابد من إيقاف الهدر، وعدم الانضباط»، وفق تعبيره. 

وأثار هذا التصريح ردود فعل واسعة على مواقع التواصل، حيث علق مصريون بالسخرية، مشيرين إلى حجم الفساد الكبير الموجود في مصر والذي يستفيد منه أصحاب النفوذ في هذا البلد. 

يُشار إلى أن بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن مشروع الصوب الزراعية يعادل إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أنه يهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

وبحسب راضي أيضاً، فإن المشروع يهدف إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا