الارشيف / الاخبار / سكاي نيوز عربية

قصف مدفعي إسرائيلي يقتل فلسطينيا في غزة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران، الثلاثاء، في قصف من دبابات إسرائيلية استهدف مخيم البريج في غزة، وذلك بعيد إصابة جندي برصاص أطلق من القطاع المحاصر.

وبدورها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية صوب تجمع عدد من الأشخاص في المخيم الذي يقع وسط القطاع، أدت إلى مقتل الشاب محمود العبد النباهين (24 عاما).

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أشارت إلى أن جنديا أصيب بجروح متوسطة بعد أن أطلق قناص فلسطيني الرصاص عليه، أثناء وجوده في نقطة عسكرية باقرب من مستوطنة على حدود غزة.

 وفي وقت سابق من الثلاثاء، قصفت الدبابات الإسرائيلية بقذيفتين موقع لفصائل فلسطينية ببلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، ردا على إطلاق نار تجاه جيب عسكري قرب الحدود، شمالي القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أطلقت أعيرة نارية على قوات الجيش المتاخمة للسور الأمني في قطاع غزة ولم يبلغ عن أي إصابات"، مضيفا "ردا على ذلك استهدفت دبابة موقعا عسكريا لحماس في شمال قطاع غزة".

ويسود هدوء هش على حدود قطاع غزة، إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ الإعلان عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين في منتصف نوفمبر الماضي، بوساطة مصرية.

قد تقرأ أيضا