الارشيف / الاخبار / سكاي نيوز عربية

مقتل أحد عناصر ميليشيات حزب الله.. هل قتله قصف إسرائيلي؟

وذكرت مواقع إلكترونية وحسابات على شبكات التواصل مرتبطة بالميليشيات أن حسن فريد سلمان، وهو من بلدة شمسطار بعلبك في البقاع شرقي لبنان، قتل في سوريا، مشيرة إلى أنه سيتم دفنه الاثنين.

ولم تحدد الوسائل الإعلامية المؤيدة لميليشيات حزب الله ظروف مقتل سلمان، في حين ذكر موقع صحيفة "المستقبل" اللبنانية أنه لا يُستبعد أن "يكون أحد المستهدفين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق ومحيطها".

وكانت إسرائيل شنت ضربات صاروخية على أهداف في محيط العاصمة السورية، الأسبوع الماضي، قال مسؤول لتل أبيب إنها استهدفت قواعد إيرانية وأخرى تابعة لميليشيات حزب الله.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن واحدة من الضربات في محيط دمشق، نفذت بعد دقائق من صعود قيادات من ميليشيات حزب الله على متن طائرة إيرانية متوجهة لطهران.

ونقلت الصحيفة عن مجلة "نيوزويك" الأميركية قولها إن العديد من قادة ميليشيات حزب الله أصيبوا خلال الهجوم.

وبدورها، تحدثت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن مغادرة طائرتين إيرانيتين "مشبوهتين" العاصمة السورية صوب طهران، قبل دقائق قليلة فقط على تنفيذ إسرائيل ضربات جوية على أهداف قرب دمشق، مساء الثلاثاء.

وأوضحت أن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الإيرانية "قشم" غادرت مطار دمشق في حدود التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء، أي قبل حوالى 30 دقيقة على بدء تنفيذ إسرائيل ضرباتها الجوية.

قد تقرأ أيضا